الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم تعطيل الدراسة ومنع التجمعات.. تجمهر طلاب الثانوية للحجز في امتحان الدبلومة الأمريكية (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 15/مارس/2020 - 02:08 م

لم يمر سوى ساعات على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين في المدارس والجامعات، بعد مطالب عدة من أولياء الأمور، بتعطيلها خوفًا على أبنائهم من كورونا، القرار الذي فسره كلًا من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التعليم، بأنه جاء منعًا للاختلاط التي تحدث بين الطلاب، تجنبًا لتفشي الوباء.

بعد أقل من 24 ساعة على القرار، تجمهر مئات أولياء الأمور أمام مراكز الحجز في مراكز الحصول على الدبلومة الأمريكية “sat”، للحجز في امتحانات الحصول على الدبلومة، يتزاحمون بشكل كبير ويتدافعون، بعضهم ملتزم باردتاء “ماسك الوقاية”، وآخرون بدونه، ورغم أن المركز أغلق أبوابه بعد حضور رجال الداخلية لمنع التكدسات والتجمهرات.

تجمهر الطلاب
تجمهر الطلاب

أمام مركز “أمديست” الأمريكي، وفي تمام التاسعة صباحًا، بدأ أولياء الأمور برفقة أبنائهم يتوافدون على المركز للتجسيل في خوض امتحانات محاولة مايو للحصول على الدبلومة، كما يشير أحد الطلاب الوافد رفقة أصدقائه، “في فوق الـ4 آلاف طالب وافقين من الصبح”.

مع ازدياد أعداد الطلاب وحضور الداخلية، أغلق المركز أبوابه، حيث يقول الطالب، “الموظفين قفلواو وقالوا إحنا مش مسئولين عن العدد ده كله المدارس قفلت”، والذي يرى أنه لا علاقة بالفيروس بما يحدث للحصول على الدبلومة.

تجمهر الطلاب
تجمهر الطلاب

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية تعطيل الدراسة في الجامعات والمدارس، والدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، بغلق مراكز الدورس لا علاقة له بالدبلومة، كما تقول شيماء إحدى أولياء الأمور، “مفيش علاقة، ولو هنمتكلم عن انتقال الفيروس، اللي هما عملوه هو اللي يساعد على انتقال الفيروس، لما يسيببوا آلاف الطلاب واقفين كده متزاحمين وهما قافلين، مؤكدًة على أن الأزمة تكمن في أن أمريكا لم تسجل إلغاء الامتحان خاصة أنه في شهر مايو، أي بعيد عن الإجازة.

تابع مواقعنا