الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الوادي الجديد يقرر إغلاق المقاهي ومراكز الدروس الخصوصية وصالات الأفراح واللياقة البدنية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/مارس/2020 - 07:16 م

قرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، إغلاق جميع المقاهي ومراكز الدروس الخصوصية وصالات الأفراح واللياقة البدنية والألعاب الرياضية وذلك لمدة 15 يوما.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة صباح اليوم، حيث أكد أن هذا القرار يأتي كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا وحماية صحة المواطنين، مشددا على ضرورة الالتزام بالقرار وتوقيع العقوبات على المخالفين وإبلاغ السلطات المختصة بالأماكن المخالفة، بالإضافة إلى دراسة تعويض العمالة المتضررة من هذا القرار.

غلق 54 مركزًا للدروس الخصوصية في البحيرة بسبب كورونا

من جهة أخرى، شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة برئاسة اللواء مجدى القمرى مدير أمن البحيرة، بالاشتراك مع فرع الأمن العام حملة اليوم الأحد، على مراكز الدروس الخصوصية بمراكز ومدن المحافظة منعا لانتشار فيروس كورونا.

أسفرت الحملة المكبرة عن غلق وتشميع 54 مركزًا للدروس بمراكز ومدن دمنهور والدلنجات والرحمانية وشبراخيت وأبوحمص ورشيد وإدكو.

ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار تلك الحملات وعدم التهاون ومحاسبة أى مدرس يخالف ذلك ووجه بتنفيذ تعليمات رئيس الوزراء للوقاية والحد من انتشار فيرس كورونا وللحفاظ على صحة الطلاب.

مشيرا إلى التنسيق والمتابعة المستمرة مع مديرية الصحة لمتابعة أي حالات إشتباة أو إصابة بالفيروس ورفع درجة الإستعداد بالقطاع الصحي بنطاق المحافظة لمواجهة أى مستجدات وفقاً للخطة الموضوعة فى هذا الشأن.

كما يهيب محافظ البحيرة باتباع كافة الإرشادات الصحية والنظافة الشخصية للوقاية من الإصابة بالمرض مع التوجه لأقرب مستشفى فى حال الاشتباه بأي أعراض.

تابع مواقعنا