الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم قرار وزير العدل.. “استئناف الإسكندرية” توقف العمل بالمحكمة 11 يومًا بدلا من أسبوعين (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/مارس/2020 - 07:58 م

قرر المستشار نابليون حبيب أبو الخير، رئيس محكمة استئناف الإسكندرية، تأجيل نظر القضايا المدنية بجميع أنواعها والأسرة والجنائية بالمحكمة إداريًا، وتحديد جلسات تالية مناسبة تجنبًا لحضور وتزاحم المتقاضين، ضمن إجراءات الحد من التجمعات البشرية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف رئيس محكمة استئناف الإسكندرية في قرار، أن قرار تعليق العمل وتأجيل القضايا يُعمل به لمدة 11 يوما بدءًا من الاثنين 16 مارس، وحتى الخميس 26 مارس، مُشددًا على قضاة المحكمة بالحضور طيلة أيام جلساتهم.

ولفت أبو الخير إلى أن القرار عليه ألا يخل بالنطق بالأحكام في جلساتها المحددة، والنظر في تجديد الحبس، على أن يقتصر الحضور على المتهم ومحاميه فقط.

قرار رئيس محكمة استئناف الإسكندرية
قرار رئيس محكمة استئناف الإسكندرية

تفاصيل تعطيل العمل بالمحاكم في مصر وتأجيل القضايا المنظورة

وأعلنت وزارة العدل، اليوم، تعطيل العمل بالمحاكم في مصر، ضمن إجراءات الدولة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وبعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، بتعطيل الدراسة في المدارس، وما اتخذته الحكومة من إجراءات تعليق التجمعات لمواجهة الفيروس القاتل.

البيان الصادر عن وزارة العدل، قال إن المستشار عمر مروان، وزير العدل، نسق مع المستشار عبد الله عصر، رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار محمد حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، والمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، ورؤوساء محاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية، لإتخاء الإجراءات القانونية لتأجيل الدعاوى المنظورة أمام المحاكم خلال الأسبوع الجاي والأسبوع القادم.

وأضاف بيان وزارة العدل، أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الدعاوى المنظورة أمام المحاكم المختلفة خلال 15 يومًا، دون حضور أطراف الادعاء، مشيرًا إلى استمرار العمل الإداري بالمحكم لتلبية الطلبات خلال مواعيدها.

تابع مواقعنا