الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الزراعة” تكشف حقيقة وجود أسراب جراد على الحدود المصرية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/مارس/2020 - 09:10 م

كشفت وزارة الزراعة، حقيقة ما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، بشأن وجود أسراب جراد على الحدود المصرية.

حقيقة وجود أسراب جراد على الحدود المصرية

ونفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية، بشأن انتشار الجراد في محافظة مطروح، وفي إطار كشف حقيقة وجود أسراب جراد على الحدود المصرية، صرح الدكتور عصام ياسين رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، أنه تم تشكيل لجنة لمعاينة منطقة فوكه شرق محافظة مطروح، للتحقق من صحة البلاغ الوارد إلى قاعدة جراد مرسى مطروح مكتب إدارة الازمات بالمحافظة، وذلك بوجود وحدات جراد صحراوي في منطقة فوكه.

وأضاف، أنه بالمعاينة تبين عدم مشاهدة أي وحدات جراد صحراوي، وأجريت عملية مسح دقيق لكافة المناطق المجاورة ولم يتم مشاهدة أي وحدات، كما تم سؤال المواطنين القاطنين بتلك المنطقة فأفادوا عدم مشاهدتهم لأي حشرة من حشرات الجراد.

تعرف على حقيقة تعرض مصر لأسراب من الجراد

وأوضح ياسين، أن هناك متابعة دائمة لإدارات مكافحة الجراد على كافة الحدود بالتعامل الفوري مع أي اسراب من الجراد ومنع دخولها الأراضي المصرية.

وأهابت وزارة الزراعة كافة، وسائل الإعلام تحرى الدقة فيما ينشر من أخبار بشأن الوزارة وقطاعتها المختلفة منعا لانتشار الشائعات وأثارت البلبلة.

تابع مواقعنا