الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار مجلس الوزراء: مصر تواجه حرب شائعات تستهدف الأمن القومي

القاهرة 24
سياسة
الأحد 15/مارس/2020 - 09:22 م

علق هاني يونس، المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء، على العديد من الشائعات التي انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، مؤكدًا أن هناك نية خبيثة تقف وراء شائعة فرض حالة التجوال.

وأضاف يونس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئولتي”، المذاع على قناة “صدي البلد”، أن أهل الشر يقفون وراء شائعات حظر التجوال لإثارة الإضرابات، ويستغلون المواقع الإخبارية لبث أكاذيبهم، مؤكدًا أن مصر تواجه حرب الشائعات تستهدف الأمن القومي.

وتابع أنه في غضون ساعة ونصف نفى مجلس الوزراء 5 شائعات، موضحًا أنه لا صحة على الإطلاق لشائعة الجراد الأسود أيضًا التي انتشرت مؤخرًا، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء أكد أن هناك إجراءات رادعة ضد من يتلاعب في أسعار السلع وقوت المواطنين، ولا رحمة للمخالفين ومن يقوم بتخزين السلع.

وشدد مستشار مجلس الوزراء: “الدولة نجحت في أزمة الطقس السيئ خلال اليومين الماضين”.

الحكومة تكشف حقيقة فرض حظر التجوال بمصر من الثلاثاء المقبل

وفي وقت سابق، كشف هاني يونس، المستشار الإعلامي للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله بشأن فرض الحكومة حظر التجوال في مصر بدءًا من الثلاثاء المقبل.

وكتب يونس منشورًا عبر صفحته على “فيس بوك”، قال فيه: “الرسالة المتداولة بشأن فرض حظر التجوال من الثلاثاء المقبل كذب وشائعة تستهدف النيل منكم يا مصريين، لأنه بيقول لكم اهجموا على الهايبرات والسوبر ماركت، وبكده أى حد مريض هيعدى الكل.. ناخد بالنا دي حرب الوعي”.

وفي سياق متصل، استعرض الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماع ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رصيد مخزون السلع الأساسية للبلاد.

الحكومة: مخزون السلع الاستراتيجية يكفي الاستهلاك المحلي وبعضها كاف لـ 29 شهرًا

وأشار وزير التموين، إلى توافر كميات من القمح تكفي لمدة 3.6 شهر حتى 30 يونيو 2020، فيما تكفي كميات السكر بما يكفي حاجة البلاد لمدة 7.3 شهر حتى 20 أكتوبر المقبل.

ولفت، إلى أن رصيد الزيوت بأنواعها يبلغ بكميات تكفي لمدة تصل لنحو 5 أشهر ، كما أوضح الوزير أن الأرز الأبيض يكفي حاجة الاستهلاك لمدة 4.6 شهر، وذلك حتى 29 يوليو المقبل. بينما تكفي كميات الدواجن المجمد لمدة 11.9 شهرا، وتتوافر اللحوم المجمدة بكميات تكفي لمدة 6.6 شهر حتى 28 سبتمبر المقبل.

 

تابع مواقعنا