الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القبس” تنشر خبرا كاذبا عن مصابي كورونا في مصر.. وتتجاهل ارتفاع أعداد مصابي الكويت (صور)

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 16/مارس/2020 - 03:20 م

في موقف غير مفهوم من جريدة القبس الكويتية، نشرت خبرا غير صحيح حول عدد الاصابت بفيروس كورونا الجديد في مصر، حيث ارتكزت إلى تقرير صحيفة الجارديان البريطانية بارتفاع عدد الحالات المصرية إلى نحو 19 ألف شخص.

وتسبب نشر “القبس” للخبر الكاذب في حالة من الهجوم الكبير على الجريدة مما تسبب في حذفها للخبر من على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، خاصة بعد انتشاره وتسببه فى خلق حالة ذعر غير منطقية.

الصحة العالمية: مصر تمتلك نظام مراقبة قوي في مواجهة فيروس كورونا (فيديو)

القبس تنشر خبر كاذب عن مصر
القبس تنشر خبر كاذب عن مصر

في الوقت نفسه، قال جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر: إن السلطات المصرية والسلطات العمانية، هما الدولتان الوحيدتان في المنطقة اللتان تملكان نظام مراقبة قوي يعتمد على الأحداث بالنسبة لفيروس كورونا المستجد.

القبس تنشر خبر كاذب عن مصر
القبس تنشر خبر كاذب عن مصر

وأضاف جبور خلال حوار في مقابلة مع شبكة CNN الإخبارية الأمريكية، أن مصر عملت بشكلٍ جيدٍ من أجل احتواء المجموعات منذ بداية الحدث، أو ظهور الأعراض لدى السياح، ومن ثم الاتصالات والسيطرة عليها داخل المجتمع لكيلا تنتشر على نطاق أوسع.

وارتفع عدد الاصابات بفيروس كورونا الجديد في الكويت، حيث أعلنت وزارة الصحة الكويتية، صباح اليوم الإثنين، تأكيد إصابة 11 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصبح الإجمالي 123 حالة.

الكويت تعلن 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا

تابع مواقعنا