الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تكذيبه.. مدير مكتب “نيويورك تايمز” يحذف تغريدة الـ19 ألف مصاب بكورونا في مصر (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/مارس/2020 - 02:36 م

حذف ديكلان والش، رئيس مكتب القاهرة لصحيفة “نيويورك تايمز”، التغريدة التي نشرها عبر حسابه الرسمي على “تويتر” بشأن وجود 19 ألف مصاب بفيروس كورونا في مصر.

وكتب والش، تغريدة جديدة عبر حسابه على “تويتر”، قال فيها إنه حذف التغريدة التي تشير إلى أن عدد مصابي فيروس كورونا في مصر قد يصل إلى 19 ألف شخص، لكن التقدير الأقل الأقرب هو 6 آلاف مصاب، مبينًا أن مصر أعلنت وجود 110 إصابة، فمن المحتمل أن يكون الرقم الفعلي أعلى، مثلما يحدث في العديد من البلدان.

 

تغريدة مدير مكتب نيويورك تايمز التي حذفها
تغريدة مدير مكتب نيويورك تايمز التي حذفها
تغريدة مدير مكتب نيويورك تايمز
تغريدة مدير مكتب نيويورك تايمز

وكانت صحيفة “الجارديان” البريطانية قد نشرت تقريرًا منسوب إلى بحث طبيب وباحث كندي، يشير من خلاله إلى وجود 19 ألف مصاب بفيروس كورونا في مصر، الأمر الذي حرص مدير مكتب “نيويورك تايمز” بالقاهرة على ترويجه، مؤكدًا أن أعداد مصابي فيروس كورونا بمصر أعلى بكثير من التقديرات الرسمية.

مدير “الصحة العالمية” بمصر: لا نعلم منهجية بحث “الجارديان”.. وهذا الرقم غير ممكن (خاص)

من جانبه، نفى جون جبور، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، ما تردد في تقرير صحيفة “الجارديان” البريطانية، حول وجود 19 ألف مصاب بفيروس كورونا الجديد، قائلاً: “لا يمكن لمصر أو غيرها عدم إعلان هذا الفارق الكبير في الأرقام بين ما هو معلن وبين الحقيقي، خاصة وأنه يتحاوز الرقم الحقيقي بعدد هائل، ولا يمكن لدولة أن يكون عدد مصابيها 19 ألف شخص في الوقت الذي تعلن فيه أن مصابيها 126 فقط”.

الصحة العالمية تكذب الجارديان: كاتب التقرير يقول إنها “تخمينات”.. هذه الكلمة وحدها تكفي

فيما أوضح المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، أن كاتب موضوع “الجارديان” البريطانية، والذي زعم فيه أن عدد إصابات فيروس كورونا في مصر قد تعدى 19 ألف حالة، قال “إن هذه الأرقام مجرد تخمينات”، وهذه الكلمة تكفي لدحض ما أعلنه، ومنظمة الصحة العالمية لا تعتمد على التخمينات أو الشائعات، وأشار المكتب إلى أن أولوياتنا الآن كمنظمة، أن ننبه جميع الدول لتقوية أنظمة الصحة لديهم واكتشاف المرض وعزل المرضى ومعالجتهم، لمنع انتشار العدوى.

تابع مواقعنا