الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

200 متسابق يخوضون اختبار الالتحاق بأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 16/مارس/2020 - 03:46 م

أجرى 200 طالب على مستوى الجمهورية، الامتحان الخاص ببرنامج أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي أنشأته شركة هواوي، بالتعاون مع كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي أقيم في يومي 6 و7 مارس الجاري، في المعهد القومي للإتصالات بالقاهرة، وجامعة النهضة في بني سويف.

وقالت هواوي إنه تم اختيار الـ200 متسابق بعد اجتيازهم لمجموعة تدريبات على أنظمة الحوسبة السحابية والشبكات، من جميع أنحاء مصر.

واحتلت مصر المرتبة الأولى على مستوى العالم من حيث الطلاب المسجلين خاصةً من بعد زيادة المشتركين هذا العام ليصل إلى 23.000 مشارك على مدار 65 يوما مضى، مقارنةً بعدد المشتركين العام الماضي وهو 8600 طالب.

يهدف البرنامج إلى بناء رابط بين البحث والتطوير والمواهب، وإيصالها بالصناعات والمؤسسات المختلفة عن طريق اختيار أفضل 18 طالب من المتقدمين للإختبار القائم على مستوى شمال أفريقيا، ليتلقوا تدريبات على مستوى عالٍ من مدربين معتمدين، ويحصلوا على فرص تدريبات وتوظيف في فروع هواوي في مصر وحول العالم.

وبحسب فينسنت صن، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر،  فإن اهتمام الشركة بجعل مصر “مركزًا إقليميا للرقمنة والتكنولوجيا على المستوى الإقليمي” والتي بدورها تدعم رؤية مصر 2030 للمساهمة في عملية التحول الرقمي، مؤكدًا على دور البرنامج في ربط الطلاب بسوق العمل وسد الفجوة بين قدرات خريجي الجامعات وتوقعات الشركات للخريجين، من خلال إشراك طلاب الجامعات المصرية في البرامج التدريبية التي تقوم بها الشركة وإعداد جيل متخصص للتقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والتي أصبحت الركيزة الرئيسية في ظهور الثورة الصناعية الرابعة والتطبيقات الذكية.

وأضاف “أنه بالتنسيق مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتظن نقوم بخلق منصة تعليمية إلكترونية لتدريب وتأهيل الطلبة على أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والاتصالات والشبكاتظن عن طريق الاشتراك في تلك المسابقة”.

تابع مواقعنا