الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًّا.. الإعلان عن إصابة سيدة عائدة من العمرة بفيروس كورونا المستجد في المنيا (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/مارس/2020 - 04:10 م

أعلن الدكتور ناجح طه، مدير مستشفى مغاغة العام، ظهور حالة كورونا بمركز بني مزار شمال محافظة المنيا لسيدةٍ عائدةٍ من العمرة، وأنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية بمعرفة مستشفى بني مزار.

ونفى مدير مستشفي مغاغة العام في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، ما تردد من أنباء حول إخلاء عدة أقسام من المرضى منها العناية المركزة ووحدة الغسيل الكلوي وحضانات الأطفال المبتسرين.

وأوضح أن ماحدث هو منع الزيارات فقط عن الأقسام التي يعاني فيها المرضى من ضعف المناعة، حيث نفى طه ظهور أي حالات مصابة بفيروس كورونا حتى الآن داخل مغاغة.

عاجل.. أول تعليق من “الصحة” بشان تقرير الجارديان حول تسجيل 19 ألف إصابة بكورونا في مصر

يذكر أن مصادر طبية بمحافظة المنيا كشفت في تصريحات صحفية عن تسجيل أول حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا لسيدة في عقدها الستين قادمة من السعودية إلي مسقط رأسها، بإحدى قرى مركز بني مزار شمال المنيا، عقب أداء رحلة عمرة.

وأضافت المصادر عبر تصريحاتها، أنه فور وصول السيدة “سلوى. ر” 53 عاما، يوم الأربعاء الماضي ضمن قائمة العائدين من الخارج، تم إجراء الفحوصات الطبية لها وتم إرسال العينات إلي المعامل بالقاهرة، والتي ثبت إيجابية الحالة وإصابتها بفيروس كورونا، لتسجل كأول حالة تظهر بمحافظة المنيا.

وأردفت المصادر أنه تم عزل السيدة بمنزلها أولا بإحدى قرى مركز بني مزار شمال المنيا، ومن ثم تم نقل السيدة إلى مستشفى العزل بمحافظة قنا، موضحةً أنه تم إجراء الفحوصات اللازمة لجميع أفراد أسرة المصابة.

وكان عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمحافظة قاموا بنشر تحذيرات بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، والتي أعلنت عنها وزارة الصحة، خاصة عقب اكتشاف أول حالة مصابة بالفيروس بمركز بني مزار بمحافظة المنيا.

تابع مواقعنا