الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني عن بيان عودة المياه بالجيزة: تداول البيانات المسكنة أسوء من مصارحة المواطنين بالأزمة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 16/مارس/2020 - 05:50 م

علق النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، على البيان الذي أصدرته محافظة الجيزة بشأن عودة المياه في محافظة الجيزة خلال ساعة.

وقال النائب إنه تواصل مع الشركة القابضة للمياه بشأن انقطاع المياه وعودتها خلال ساعة بحسب بيان المحافظة غير صحيح ولم يحدث حتى الآن رغم مرور ساعات على البيان، غير أن الشركة وقياداتها يعملون على إصلاح الأمر ولا يوجد موعد محدد لعودة المياه.

وأضاف فؤاد، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن محافظ الجيزة أيضًا لا يعرف موعد عودة المياه، مؤكدًا أن تداول هذه البيانات بهذا الشكل أسوء بكثير من أن نصارح المواطنين بالأزمة.

شركة مياه الشرب بالجيزة قطع المياه.. شائعات انقطاع المياه والرد عليها

وفي وقت سابق، نوهت شركه مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، بأنه خلال ساعه سيتم البدء فى ضخ مياه الشرب لكافة المناطق التى تأثرت بالانقطاعات.

وأضافت شركه مياه الشرب والصرف الصحى، بأن سبب الانقطاعات يرجع لارتفاع نسبة العكارة لتصل إلى 4000 وحدة عكارة بمجرى نهر النيل نتيجة هطول السيول بأطفيح والصف مروراً بمسار مأخذ محطات الجيزة، أبو النمرس، وجزيرة الدهب، وإمبابة، ما أدى إلى عدم قدرة المروقات على التخلص من العكارة وأصبح توقف المحطات ضرورة ملحة لإجراء عملية الغسيل العكسى للمرشحات ومعاودة التشغيل مرة أخرى وضخ المياه بالشبكات تدريجياً.

عاجل.. قطع المياه عن محافظة الجيزة لمدة 6 ساعات اليوم

تابع مواقعنا