الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية: مرضى السكري والأمراض الدموية لديهم احتمال كبير في الإصابة بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/مارس/2020 - 06:29 م

قال الدكتور تيدروس جربيسيوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، إن وباء كورونا أسوأ أزمة صحية تواجه العالم، كما أن الدول الضعيفة في إمكانيات الأنظمة الصحية ستعاني من انتشار وباء كورونا، داعيا الجميع لعمل ما يمكن عمله لوقف انتشار وباء كورونا.

وأضاف جربيسيوس، خلال مؤتمر صحفي: “ندعو لمزيد من العناية على الأطفال والمسنين والحوامل، يجب على الدول تكثيف الفحوصات الطبية للحالات المشتبه بإصابتها، والإجراءات التي اتخذتها بعض الدول حتى اللحظة غير كافية في محاصرة انتشار فيروس كورونا”.

الصحة العالمية: مصر تمتلك نظام مراقبة قوي في مواجهة فيروس كورونا (فيديو)

وأكد جربيسيوس، أنه يمكن استخدام ملاعب كرة القدم للحجر الصحي بالنسبة للحالات البسيطة، ولكن الحالات الحرجة يجب أن تكون داخل المستشفيات، مضيفًا أن مرض السكري والأمراض الدموية لديهم احتمال كبير للإصابة بالفيروس.

وفي وقت سابق، قال جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر: إن السلطات المصرية والسلطات العمانية، هما الدولتان الوحيدتان في المنطقة اللتان تملكان نظام مراقبة قوي يعتمد على الأحداث بالنسبة لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف جبور خلال حوار في مقابلة مع شبكة CNN الإخبارية الأمريكية، أن مصر عملت بشكلٍ جيدٍ من أجل احتواء المجموعات منذ بداية الحدث، أو ظهور الأعراض لدى السياح، ومن ثم الاتصالات والسيطرة عليها داخل المجتمع لكيلا تنتشر على نطاق أوسع.

تابع مواقعنا