الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شريف إكرامي يدعو المواطنين للالتزام بالوجود في منازلهم بسبب كورونا (تغريدة)

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 16/مارس/2020 - 08:42 م

دعا شريف إكرامي حارس مرمي النادي الأهلي ومنتخب مصر، المواطنين للالتزام بكافة التدابير الطبية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على سلامتهم من خطر الإصابة.

وقال شريف إكرامي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الدولة اتخذت قرارات صائبة خوفا علي صحة مواطنيها، الالتزام في المنازل قدر الإمكان اقل ما يمكن ان نقدمه نحن كمواطنين حفاظاً علي سلامتنا اولاً و مشاركة منا في منع انتشار العدوى ثانيا، مسئوليه فرديه قد تبدو بسيطة و لكن قد تعطي مردود كبير بإذن الله، يتبع

وتابع حارس الأهلي في تغريدة أخري ” فالخطورة هنا ليست في الإصابة بالفيروس و لكن لما يتطلبه من علاج خاص لكل حاله كالعزل و العناية المركزة، فلا قدر الله إذا زادت معدلات المصابين في مصر فأعتقد أن أي نظام صحي لن يكون قادر علي استيعاب كل أعداد المصابين في نفس الوقت و تقديم العناية الكاملة.. دمتم سالمين معافين”.

شريف إكرامي: قرار تعليق النشاط حكيم جدا وفي وقته.. ونحن مقصرون مجتمعيًا

قال شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي، إن قرار تعليق النشاط الكروي في مصر لمدة أسبوعين حكيم جدًا وفي توقيته المناسب، مشيرًا إلى أن صحة الفرد لها الأولوية عن أي شئ آخر.

وأضاف إكرامي في تصريحات لبرنامج “الماتش” الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة صدى البلد: “نحن لاعبين كرة وأنعم علينا المولى عز وجل بنعمة الشهرة، ولذا فإننا مطالبين بآداء دورنا المجتمعي، وللأمانة فنحن مقصرون في هذا الأمر بشكل واضح”.

وتابع: “لا يوجد ما يستدعي الزعر أو التهويل لكن تعليق النشاط إجراء وقائي لابد منه، لابد من مشاركة العالم حالة القلق الموجودة واحترامها”.

وواصل: “المسئولون في الرياضة بدأوا يصدرون أزمات بألوان الأندية سواء الأهلي أو الزمالك، لكن لايجب التحدث بهذه الطريقة، لأن هذا عدم احترام لعقول الناس وحديث غير واقعي”.

وعن مطالبة البعض بإلغاء الدوري رغم تصدر الأهلي: “المسألة لم تعد مرتبطة بكرة القدم وإنما صحة البشر والحفاظ عليها وهذا الأهم بكل تأكيد”

تابع مواقعنا