الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اختفاء المعارض السعودي جمال خاشقجي في إسطنبول

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 11:25 م

تحركت الشرطة التركية  للتحقيق في قضية اختفاء المعارض السعودي المقيم على أراضيها جمال خاشقجي، وفتحت الشرطة تحقيقا موسعا  بعد إنتشار أنباء عن اختفاء خاشقي بعد دخوله مبني القنصلية السعودية في إسطنبول.

وذكرت مصادر إن عناصر من الشرطة التركية دخلوا مبني قنصلية المملكة العربية السعودية بإسطنبول للبحث عن خاشقجي ولكنهم لم يعثروا عليه.

وماتزال السلطات التركية تحقق في الأمر بعد أن تحدثت مصادر صحفية ونشطاء نقلا عن خطبيته التى أكدت أختفاءه منذ ظهر اليوم.

وذكر موقع “الخليج أونلاين”، أن خطيبة خاشقجي أكدت اختفاء الأخير منذ ظهر الثلاثاء، بعد مراجعته لقنصلية بلاده.

 

وقالت السيدة خديجة، إن خاشقجي دخل إلى مبنى القنصلية في الساعة الواحدة ظهراً؛ للحصول على أوراق رسمية خاصة به، ولم يخرج من مبنى السفارة إلى الآن، مشيرة إلى أن موظفي القنصلية أبلغوها بأنه غادرها.

 

 وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” قائلة: “باشر الإنتربول السعودي التعميم الدولي وملاحقة مواطن سعودي مطلوب بقضايا احتيالية في شيكات بدون رصيد نتيجة سحب لأمر شركة يتعامل معها عدد 4 شيكات بمبالغ كبيرة“، وبعد هذه النشرة توقع النشطاء إن هذا المواطن هو جمال خاشقجي.

 

يذكر أنه  في سبتمبر 2017، بدأ خاشقجي بانتقاد سياسة حكومة بلاده، حين نشر في صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية مقالاً تحدث فيه عن الخوف والتخويف وحملة الاعتقالات التي بدأت تشهدها المملكة منذ نحو عام، واصفاً إياها بـ”الدرامية”، وأنها طالت الإصلاحيين والمحافظين على حد سواء.

 

 

 

تابع مواقعنا