الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأم المثالية بالغربية: زوجي تركني وعمري 28 عاما.. وعكفت على تربية بناتي (صور)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 17/مارس/2020 - 02:09 م

حصلت دعاء مكرم عبد الرحمن شعير، من قرية كفر كلاب بمركز السنطة بمحافظة الغربية، على لقب الأم المثالية الأولى على مستوى محافظة الغربية، بعد رحلة كفاح طويلة بدون زوجها الذي توفي وعمرها 28 سنة فقط.

وعبرت دعاء، الأم المثالية 2020 بالغربية، عن سعادتها باختيارها ضمن الأمهات المثاليات، وقالت: أنا أعمل معلمه وتزوجت ورزقنا الله بـ3 بنات، وبعد سنوات، توفي زوجي، ورفضت الزواج مرة أخرى وعكفت على تربية بناتي ورعايتهن.

وتابعت: بعد رحيل زوجي وكان يعمل موظف في وحدة الشئون بالقرية، ترك لي حمل لا يتحمله بشر، فلم يترك لنا شيء، فكان لا بد إن أعتمد على نفسي في على تربية بناتي وتحمل أعباء المعيشة، براتبي فقط، دون أن نحتاج إلى أحد، واعتمدت على نفسى، وعكفت على تربية بناتي ورعايتهن وتوفير حياة كريمة لهن، حتى أتممن تعليمهن على أكمل وجه وتزوجن، وكان الجزاء من جنس العمل باختياري أمًّا مثالية، وحصلت “مني” على ماجستير القانون، و”اسراء” صحفيه، و “اسماء” أنهت دراستها بكليات الهندسة، وحاليا تدرس الماجستير.

أما ابنتها الكبرى منى طلعت، فأكدت أنها قدمت لوالدتها في مسابقة الأم المثالية دون علمها، كنوع من رد الجميل لها على تعبها معهن وتربيتهن أحسن تربية، حتى وصلن لما هن عليه الآن.

وتابعت: فرحت جدا عندما تلقيت اتصالا هاتفيا من مسئول بوزارة التضامن الاجتماعي، يخبرني بأنه والدتي فازت بلقب الأم المثالية الأولى بالمحافظة، وأنها سعيدة جدًا بسبب هذا الاختيار جزاء ما قدمته والدتها في تربيتهم ورعايتهم.

تابع مواقعنا