الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عرضت مطهرًا مغشوشًا.. إغلاق صيدلية ومخزن مستلزمات طبية بالإسكندرية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/مارس/2020 - 05:47 م

شنت هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بقيادة المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل الوزارة، وبالتعاون مع فريق التفتيش الصيدلي، حملات تفتيش مفاجئة لشركات المستلزمات الطبية والمطهرات والموردين والتفتيش على البيانات المدونة على العبوات وتواريخ الصلاحية والفواتير والمستندات الدالة على مشروعية الحيازة للأصناف الموجودة وكذلك التراخيص اللازمة وقد تم تحريز كميات من الكمامات والمطهرات مجهولة المصدر وغير مدون عليها بيانات.

وأسفرت الحملات عن ضبط مخزن كبير يتبع إحدى الشركات الكبرى للمستلزمات الطبية بمنطقة سموحة غير مرخص وبه كميات كبيرة من المستلزمات الطبية، تم تحريز 47 صنفًا بإجمالي 66382 وحدة مختلفة من الأصناف الطبية والمطهرات وتم اتخاذ اللازم وتشميع المخزن وتحريز الكميات المذكورة.

وبالتفتيش والمرور على الصيدليات ومراجعة الفواتير والبيانات المدونة على الأصناف وتواريخ الصلاحية، تم ضبط صيدلية لعرضها ميثانول بدلا من الايثانول كمطهر مما يعتبر غشا تجاريا وتدليسًا و تم اتخاذ اللازم قانونيا.

تم غلق الصيدلية وتحرير محضر لعدم وجود طبيب صيدلي بها.

جاء ذلك بمشاركة محمد فتح الله مدير عام التجارة الداخلية وفريق العمل التابع له، وسليمان الطيب وفريق العمل التابع له والمهندس محمود القلش معاون مدير المديرية للإعلام والاتصال السياسي والفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك برئاسة الدكتور جمال عبد الغفار وفريق العمل التابع له.

وتأتى تلك الحملات بناءً على توجهات القيادة السياسية، بإحكام السيطرة على أماكن بيع المستلزمات الطبية والمطهرات، وضبط كل المخالفات ومستغلي الأزمات بهدف التربح منها.

تابع مواقعنا