الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ارتفاع حالات كورونا اليوم.. حملة إلكترونية تطالب السيسي بفرض حظر التجوال (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/مارس/2020 - 09:03 م

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي حملة لفرض حظر التجوال، وذلك بعد انتشار عديد من أخبار وزارة الصحة اليوم، الذي أفادت بارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر، إلى نحو 30 حالة جديدة، بالإضافة إلى وجود حالتي وفاة جديدتين.

حملات لفرض حظر التجوال على مواقع التواصل الاجتماعى

وقال أحد مستخدمي “مواقع التواصل الاجتماعي”، “30 حالة جداد النهاردة.. أنا وكل الناس اللي هيشيروا البوست ده بندعم حظر التجوال كحل ضروري سريع ياريس، مع تكافل رحيم من الدوله لأرزاق محدودي الدخل”.

حظر التجوال
حظر التجوال

فيما رأى جانب آخر أن حظر التجوال قد يكون ليس له أي أهمية في حال إذا كان الناس على وعي كامل قائلا:”حظر التجوال غير واجب في حال كان الجمهور على وعي عالي يجعله يبقى في المنزل طواعيةً، إما في حال عدم تجاوبه ، نعم فالحظر أمر واحب”.

وفي وقت سابق، تداول مستخدمو “السوشيال ميديا”، على الـ“فيس بوك”، أنباءً تفيد بأن مصر شتفرض حظر التجول بدايةً من الثلاثاء، وهو ما ثبت عدم صحته حسبما كشف مجلس الوزراء.

وفي هذا السياق، بعد انتشار الأخبار الكاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي، كشف هاني يونس، المستشار الإعلامي للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله بشأن فرض الحكومة حظر التجوال في مصر بدءًا من الثلاثاء المقبل.

وكتب يونس منشورًا عبر صفحته على “فيس بوك”، قال فيه: “الرسالة المتداولة بشأن فرض حظر التجوال من الثلاثاء المقبل كذب وشائعة تستهدف النيل منكم يا مصريين، لأنه بيقول لكم اهجموا على الهايبرات والسوبر ماركت، وبكدة أي حد مريض هيعدى الكل.. ناخد بالنا دي حرب الوعي”.

حقيقة فرض حظر التجوال في مصر ابتداءً من الثلاثاء المقبل (بيان)

تابع مواقعنا