الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إقامة سوق شعبي بالعاشر من رمضان بالمخالفة لقرار الحكومة منع التجمعات بسبب كورونا (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 18/مارس/2020 - 07:23 م

في خطوة وظاهرة تُدلل على غياب المتابعة الميدانية والضرب بقرارات الحكومة عرض الحائط دون أدنى اعتبار لما تمر به البلاد من أزمة، وتسعى جاهدةً لاتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد، انتشر الباعة داخل السوق الشعبي لبيع الخضروات والفاكهة بمدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية.

سوق شعبي بالعاشر من رمضان

ورصدت عدسة “القاهرة 24“، اصطفاف الباعة واستعداداتهم لعرض وبيع الخضروات والفاكهة داخل السوق الشعبي القريب من المجاورة التاسعة والثلاثين بالمدينة، وسط غياب تام لأي تواجد من جانب رجال وأجهزة المرافق والإشغالات بجهاز مدينة العاشر من رمضان، والذي يرأسه المهندس خالد شاهين.

سوق شعبي بالعاشر من رمضان
سوق شعبي بالعاشر من رمضان

وفي وقتٍ سابق، أصدرَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قرارًا بمنع تنظيم وإقامة الحفلات والأفراح والأسواق الأسبوعية وأسواق الماشية وتجمعات الأسواق الشعبية “السويقات” والباعة الجائلين بنطاق المحافظة حتي نهاية الشهر الجاري؛ وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد.

وفي بيان رسمي حصل “القاهرة 24” على نسخة ضوئية منه، أشار المحافظ إلى أن قرار الحظر يأتي في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وتفعيلًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد والحد من انتشاره.

وشددَّ محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية والقروية والغرفة التجارية ومديرية الطب البيطري والإدارات التابعة لها، بضرورة التنسيق مع الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تنفيذ القرار، كلًا فيما يخصه يُسأل حال مخالفة ذلك.

تابع مواقعنا