الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. محافظ الغربية: ثبوت حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا قادم من فرنسا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 18/مارس/2020 - 08:54 م

أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أنه ثبت صباح اليوم الأربعاء، ثبوت أول حالة مصابة بفيروس كورونا، وتم خضوعه للعزل الصحي في الإسماعيلية.

وأضاف رحمي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، أن المصاب قادم من فرنسا ودخل مصر مطلع مارس، مشيرًا إلى أنه حتى الآن يتم متابعة المخالطين له من أسرته، وتم سحب عينات منهم للكشف عليها، وخضوعهم للحجر الصحي.

غلق 2957 مركزا تعليميا وحضانة في الغربية خوفًا من انتشار فيروس كورونا

شن رؤساء المدن والأحياء بالمرور على جميع سناتر الدروس الخصوصية، بإجمالي 2957، حيث تم إغلاق عدد 673 مركزا وإغلاق 2284 حضانة أطفال على مستوى المحافظة، وبالمرور على قاعات الأفراح أيضا تم غلق جميع القاعات والتي لا يتوافر فيها التهوية اللازمة منعا للزحام والتكدس ونقل عدوى فيروس كورونا المستجد.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، المشددة بتكثيف الحملات والمتابعة المستمرة والمرور على قاعات الأفراح ومراكز الدروس الخصوصية على مستوى المحافظة، والتأكد من التزامهم بقرارات الإغلاق، وكذا تطهير جميع المصالح الحكومية وأماكن تجمع المواطنين.

وشدد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، على تكثيف الحملات اليومية والمرور الدائم خلال تلك الفترة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والتنسيق، والتعاون بين جميع الجهات حتى نعبر من تلك الأزمة، وحفاظًا على صحة المواطنين من انتقال أي عدوى فيروسية.

تابع مواقعنا