الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قادم من فرنسا وخالط أسرة.. تفاصيل أول حالة مصابة بفيروس كورونا بالغربية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 18/مارس/2020 - 09:24 م

كشف الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، عن تفاصيل أول حالة من الغربية مصابة بفيروس كورونا، مؤكدًا أنه قادم من فرنسا منذ أيام.

وقال رحمي في تصريحات تلفزيونية، إنه تم اكتشاف المصري المصاب، بعد تعرضه لوعكة صحية دخل على إثرها لأحد مستشفيات المحافظة، وبعد التحاليل ثبت إيجابية الحالة وإصابته بكورونا.

وأشار محافظ الغربية إلى أنه تم تحويل أول مصاب بفيروس كورونا في المحافظة إلى مستشفى العزل الصحي بالإسماعيلية، مشيرًا إلى أنه وصل بالفعل ظهر اليوم.

وعن المخالطين له وأوضاعهم، قال رحمي، إنه تم سحب عينات لهم، ووضعهم في الحجر الصحي، لحين ظهور نتيجة التحاليل، وحتى الآن لم يظهر نتائجهم، مشيرًا إلى أنهم أسرة واحدة.

غلق 2957 مركزا تعليميا وحضانة في الغربية خوفًا من انتشار فيروس كورونا

وفي اتجاه متصل، شن رؤساء المدن والأحياء بالمرور على جميع سناتر الدروس الخصوصية، بإجمالي 2957، حيث تم إغلاق عدد 673 مركزا وإغلاق 2284 حضانة أطفال على مستوى المحافظة، وبالمرور على قاعات الأفراح أيضا تم غلق جميع القاعات والتي لا يتوافر فيها التهوية اللازمة منعا للزحام والتكدس ونقل عدوى فيروس كورونا المستجد.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، المشددة بتكثيف الحملات والمتابعة المستمرة والمرور على قاعات الأفراح ومراكز الدروس الخصوصية على مستوى المحافظة، والتأكد من التزامهم بقرارات الإغلاق، وكذا تطهير جميع المصالح الحكومية وأماكن تجمع المواطنين.

وشدد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، على تكثيف الحملات اليومية والمرور الدائم خلال تلك الفترة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والتنسيق، والتعاون بين جميع الجهات حتى نعبر من تلك الأزمة، وحفاظًا على صحة المواطنين من انتقال أي عدوى فيروسية.

 

تابع مواقعنا