الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حملة لتعقيم وتطهير مقاعد وأسطح كنائس سوهاج ضد فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 18/مارس/2020 - 09:57 م

أجرت كنائس سوهاج حملة لتعقيم وتطهير المقاعد والأسطح تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثاني ونيافة الحبر الجليل الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة.

من جانبه، قال الأنبا باخوم فى تصريحات له، إنه تم توجية تعليمات لمجموعة أم النور الكشفية اليوم، لإطلاق حملة التوعية والتعقيم داخل الكنيسة، وتم تعقيم المقاعد والأسطح وذلك إيمانا بدورنا نحو كنيستنا واتجاه خدمتنا العامة، مضيفا أنه سوف يتم عمل توعيه لفيروس كورونا وكيفيه الوقاية منه، والصلاة من أجل مصر لكي الرب يتحنن ويزيل هذا الوباء، جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمنع أي تجمعات كإجراءًا احترازيًا ووقائيًا لمقاومة الأمراض الوبائية لاسيما فيروس كورونا الذي انتشر مؤخرا.

ووجهت الأجهزة الأمنية بسوهاج، عدة حملات استهدفت مراكز الدروس الخصوصية على مستوى المدن والمراكز، لإغلاقها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأسفرت عن إغلاق 111 مركزًا للدروس الخصوصية على مستوى المحافظة حتى الآن.

ويأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها جمهورية مصر العربية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتواصل حملات الأجهزة الأمنية بسوهاج جهودها لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية، تنفيذًا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء.

جدير بالذكر أنه كان الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر قرارًا، السبت الماضى، بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس بجميع أنحاء الجمهورية، لمدة أسبوعين اعتبارًا من اليوم، جاء ذلك عقب اجتماع الرئيس السيسي مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد. كما وجه الرئيس السيسي بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

تابع مواقعنا