الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. وزراء مصر يخضعون لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماع الحكومة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/مارس/2020 - 12:37 م

خضع جميع وزراء مصر، لاختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل الاجتماعي الأسبوعي للحكومة، وكإجراء احترازي للوقاية من الفيروس القاتل.

أجرت وزارة الصحة والسكان، الاختبارات السريعة للكشف عن فيروس “كورونا المستجد” لأعضاء الحكومة، قبل بدء الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، صباح اليوم، الخميس الموافق 19 مارس 2020.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة والسكان بدأت في إجراء الاختبارات السريعة للكشف عن فيروس” كورونا المستجد” منذ أيام، في المطارات والمنافذ المختلفة، وعدد من المناطق الحيوية.

يُذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر اليوم، قرار ينص في مادته الأولى على: “تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة.

وأشار القرار في مادته الثانية إلى أنه لا يسري حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن تحدد مواعيد إغلاق الأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب ابتداء من الساعة السابعة مساءً، وحتى الساعة السادسة صباحاً بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020.

تابع مواقعنا