الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التضامن” تكشف خطة مواجهة فيروس كورونا بمؤسسات الرعاية الاجتماعية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 19/مارس/2020 - 11:52 ص

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الإجراءات الاحترازية المتبعة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، وتشمل دور التربية والمؤسسة العقابية ودور الأيتام والمسنين ومؤسسات الدفاع الاجتماعي وذوي الاعاقة ومراكز استضافة المرأة.

وقالت القباج، إن تلك الإجراءات متبعة مؤخراً خاصة في ظل تداعيات انتشار الفيروس وحرصاً من الوزارة علي صحة أبناء دور الرعاية، وشددت علي ضرورة إتباع التوجيهات الصحية المعلنة من قبل وزارة الصحة.

وأوضحت الوزيرة، أن الإجراءات المتبعة تشمل توفير الكشف الحراري للعاملين والأبناء المقيمين بمؤسسات الرعاية، مع توفير القفازات للقائمين على الكشف على الأبناء، ولضمان توفير مناخ صحي بالمؤسسات يتم توفير المنظفات والمطهرات اللازمة من أجل الحفاظ على النظافة العامة.

وأضافت القباج، أنه حرصاً علي نشر الوعي الصحي، يتم توزيع منشورات توعوية والإرشادات اللازمة لتحقيق أفضل سبل الوقاية، مشددةً على منع دخول أي وجبات جاهزة لحين انتهاء الفترة المحددة لتطبيق الإجراءات، وذكرت أنه يتم توفير كاشف حراري بالمؤسسات ويتم بصورة دورية رش وتطهير المؤسسات بعد أن يتم نقل الأبناء في مبنى مستقل، والالتزام بإعادة تسكينهم بعد التطهير.

وذكرت الوزيرة، أن من بين الإجراءات الاحترازية المتبعة، الاستعانة بجمعية الهلال الأحمر المصري لتدريب الأخصائيين الاجتماعيين والعاملين بالمؤسسات علي سبل الوقاية من الفيروس، والقيام بالإسعافات الأولية، والتدريب على كيفية إخلاء المؤسسات وقت الطواريء.

وكانت الوزيرة قد علقت مؤخراً كافة الأنشطة في الحضانات، كذا الأنشطة في مؤسسات الرعاية، وعلي ضوء ذلك القرار تم تعليق أعمال وأنشطة مكاتب التأهيل الاجتماعي خلال الفترة من 19 إلى 31 /3/2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة في مواجهة أي آثار محتملة لفيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا