الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا في العالم تتجاوز الـ9 آلاف

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/مارس/2020 - 02:32 م

تسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد بوفاة أكثر من تسعة آلاف شخص في العالم بحسب تعداد لفرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية.

حيث احصيت 9020 وفاة بحلول الخميس، معظمها في أوروبا (4134) وآسيا (3416) بؤرة تفشي الوباء، ومع 712 وفاة جديدة في الساعات ال24 الماضية لإجمالي وفيات ب90293 باتت أوروبا القارة التي يتفشى فيها الفيروس بأسرع وتيرة.

وزيرة الصحة: إصابة 157 مصريا بفيروس كورونا المستجد

وسجلت أكثر من 200 ألف إصابة بوباء كورونا المستجد حتي أمس، الاربعاء، في العالم منذ بدء انتشاره في الاول من ديسمبر، وفي الاجمال، احصيت نحو 200680 اصابة الاربعاء، علما ان هذا الرقم لا يعكس سوى جزء من الحالات الفعلية لان عددا كبيرا من الدول لا تقوم بالفحوص المطلوبة سوى لمن يتطلب وضعهم دخول المستشفى، وشفي من المصابين ثمانون الفا على الاقل وتوفي اكثر من ثمانية الاف.

“الأطباء”: جاهزون للدفاع عن الوطن ضد كورونا ونطالب باستكمال نواقص المستلزمات

وفى وقت سابق، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، استخدام تطبيق التشخيص والعلاج عن بعد في مستشفيات العزل، منوهة إلى أن تم بالفعل استخدامه في مستشفى النجيلة، وجار تركيبه في باقي مستشفيات العزل خلال 48 ساعة.

واستعرضت وزيرة الصحة، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الموقف الحالي لإجراءات مواجهة فيروس (كورونا المستجد كوفيد – 19) في مصر، حتى أمس الأربعاء الموفق 18 مارس2020.

وأوضحت، أن تصنيف الحالات الإيجابية بفيروس ” كورونا المستجد” داخل جمهورية مصر العربية حتى مساء أمس الأربعاء، وصلت إلى 157 حالة لمصريين، و53 حالة لأجانب.

واستعرضت الوزيرة الحالات المصابة التي تم اكتشافها وظهرت على مدى الأسابيع الخمسة الماضية؛ ففي الأسبوع الأول من شهر فبراير كان هناك حالة واحدة مصابة، وفي الأسبوعين الثاني والثالث من شهر فبراير لم تكن هناك أي حالات مصابة بالمرض، بينما كانت الحالات المصابة في الأسبوع الأول من شهر مارس 50 حالة، وفي الأسبوع الثاني من مارس 49 حالة، بينما في الأسبوع الثالث من الشهر في الفترة من 14-18 مارس كان عدد الحالات المصابة 115 حالة، ليصل إجمالي عدد الحالات المصابة بهذا المرض إلى 210 حالات، حتى أمس.

كما استعرضت وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع المجلس، الإجراءات المتبعة لتأخير وصول انتشار المرض للذروة وتقليل أعداد الإصابات حال الوصول، ومن بينها إجراءات الحجر الصحي وبرنامج متابعة القادمين من الخارج، والتي تشمل إجراءات الحجر الصحي في المنافذ الجوية والبحرية والبرية، إلى جانب عمليات التطهير التي تم الاتفاق على أن تتم يوماً واحداً أسبوعيا وهو الجمعة، لافتة إلى أنه تم استثناء هذا الأسبوع بالبدء يوم الثلاثاء للتطهير الأسبوع لجميع الأماكن في القطاعين العام والخاص، وجميع الأماكن العامة، ووسائل النقل، طبقاً للمعايير المتبعة، وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة.

تابع مواقعنا