الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خدمة كبار السن والأهالي.. المنايفة يطلقون عدة مبادرات لمواجهة فيروس كورونا (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 19/مارس/2020 - 08:34 م

أطلق شباب المنوفية عددًا من المبادرات الإنسانية، بالتزامن مع الوضع الراهن في مواجهة فيروس كورونا، خشية منهم على أهاليهم ومن مبدأ الإخلاص وحب الخير والانتماء للوطن.

دشن محمود زين أحد شباب العاصمة شبين الكوم، مبادرة “أهلك هما أهلي” لخدمة كبار السن، والأهالي المتواجد أبنائهم خارج الوطن، حيث أعلن زين عن المبادرة على حسابه الشخصي وقال “لو حد عايش بره مصر وأهلك كبار في السن وعايشين لوحدهم في شبين الكوم.. أنا ممكن أشترى لهم طلباتهم وأوصلها لغايه البيت علشان ما ينزلوش من البيت ويعرضوا نفسهم للعدوى لا قدر الله وذلك لوجه الله ” ولقى هذا المنشور إستحسان الكثير من أصدقائة وأعلنوا الإنضام للمبادرة وعمل جروب على الفيسبوك وإعلان أرقام هواتفهم للتواصل .

وأعلن محمد الصافي ومجموعة من أصدقائة بمركز أشمون عن مبادره لخدمة الأمهات في بيوت أشمون، لتخفيف الضغط على تواجدهم في الشارع، وتعتمد المبادرة على عدداً من الخطوات أولها توفير كل ما يلزم البيت من خضار وفاكهه وغسلها وتغليفها بطريقة آمنه بالمياه وتوصليها حتى المنازل بتكلفه الجملة، ليتم القضاء علي إستغلال وجشع التجار.

وقام أحمد محمد رزق أحد شباب الباجور بالإشتراك مع عدداً من رواد السوشيال ميديا ، بإعلان مبادرة لتوصيل المواطنين لأي مكان بسيارتهم الخاصة، وقضاء إحتياجاتهم من الشارع، حال فرض الدولة المصرية ، قراراً بفرض حظر التجوال في إطار مواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وفِي منوف قام شباب قرية سدود بإطلاق مبادرة لتعقيم القرية، حيث شرع أيمن البحيري أحد شباب القرية بالتعاون مع أصدقائة ، بتعقيم المساجد والمباني الحكومية لتأمين روادها من انتشار العدوى ومكافحة فيروس كورونا بالجهود الذاتية .

تابع مواقعنا