السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا.. إلغاء زيارات المرضى بكافة المستشفيات لمواجهة “كورونا” في الشرقية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 20/مارس/2020 - 10:57 م

أصدر الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، قرارًا بإلغاء الزيارات الخاصة بالمرضى بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية؛ وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد والحد من انتشاره.

وكلفَّ وكيل الوزارة، مدير عام الطب العلاجي ومدير إدارة المستشفيات، بمتابعة تنفيذ القرار بدءًا من اليوم الجمعة، وذلك لمنع التجمعات والحفاظ على حياة المرضى والعاملين بالمستشفيات، مؤكدًا على جميع مديري المستشفيات بتحويل من يخالف ذلك للمساءلة القانونية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، بأن هذه الإجراءات الاحترازية تأتي ضمن خطة الدولة الوقائية في ظل الظروف الراهنة، لتجنب انتشار العدوى من الفيروسات، خاصةً فيروس “كورونا” المستجد، والحد من انتشاره والحفاظ على أرواح المواطنين في المقام الأول.

عاجل.. إصابة رئيسة التمريض في مستشفى بدمياط بفيروس كورونا وعزل الطاقم الطبي بالكامل

وفي وقتٍ سابق من اليوم الجمعة، جرت أعمال تطهير والتعقيم بواسطة رجال وفرق إدارة مكافحة ناقلات الأمراض بمديرية الشئون الصحية، حيث جرى تطهير جميع الأسطح وغرف إقامة المجندين والمكاتب الإدارية وأماكن التجمعات، وذلك برش الأماكن بالمياه المخلوطة بالكلور وفقًا للنسب المُحددة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وقدمَّ الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية بعض الإرشادات والتوعية والتثقيف الصحي للمجندين، فضلًا عن تدريبهم على القيام بأعمال التطهير اليومية لأماكن العمل.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن الجميع عليه اتباع تعليمات التطهير والتعقيم ضمن الإجراءات الوقائية لتجنب انتشار العدوى والحد من انتشار فيروس “كورونا” المُستجد.

عاجل.. تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا لأمين شرطة في كفر الشيخ (صورة)

تابع مواقعنا