الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صيام الإسراء والمعراج.. تعرف على حكم يوم صيامه ورأي دار الإفتاء (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 21/مارس/2020 - 10:57 ص

يأتي يوم الإسراء والمعراج، ويتحدث الكثيرين عن صيام الإسراء والمعراج، فهو يوم مبارك أسرى الله برسوله محمد، من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، وصعد به إلى السماوات السبع، في ليلة الإسراء والمعراج.

وجاء تساءل القراء والمتابعين عن حكم صيام يوم الإسراء والمعراج خاصًة أنها من الليالي التي يحرص المسلمون على الاحتفال بها فهل الصيام في هذا اليوم مستحب أم بدعة؟ تابعونا في هذا المقال لنجيب عن إجابة هذا السؤال.

صيام الإسراء والمعراج

وفي رده على سؤال حكم صيام الإسراء والمعراج، والذى ورد إلى دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، ليجيب الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على ذلك السؤال.

وأجاب الشيخ عويضة عثمان، قائلا:”يجوز صيام نهار الإسراء والمعراج ولا شيء فيه وليس ببدعة كما يدعى ويزعم الكثير من الناس”، حيث توافق ليلة 27 رجب ذكرى الإسراء والمعراج، يوم غدا الأحد، وتبدأ ليلة السابع والعشرين من رجب مغرب يوم السبت 26 رجب وتنتهي فجر الأحد.

وكانت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الإلكترونى أجابت عن سؤال نصه:”هل يجوز الاحتفال بالإسراء والمعراج في شهر رجب؟”.

https://www.facebook.com/EgyptDarAlIfta/videos/202852057614005/

 

وقالت دار الإفتاء:”على الرغم من الخلاف الذي وقع بين العلماء في تحديد وقت الإسراء والمعراج -حتى إن الحافظ ابن حجر حكى فيه ما يزيد على عشرة أقوال ذكرها في الفتح فإن الاحتفال بهذه الذكرى في شهر رجب جائزٌ شرعًا ولا شيء فيه ما دام لم يشتمل على محرمٍ، بل على قرآن وذكر وتذكير؛ وذلك لعدم ورود النهي.

بذكرى الإسراء والمعراج… الأزهر: عليكم بالثقة في قدرة الله على رفع البلاء

تابع مواقعنا