الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة خفض فاتورة الغاز والكهرباء إلى النصف بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
سياسة
السبت 21/مارس/2020 - 12:40 م

ينتشر فيروس كورونا في دول العالم أجمع، حيث سجلت إيطاليا وإيران معدلات أرقام عالية للغاية، وذلك بعد انتشار الفيروس بشكل كبير، الأمر الذي دفع الحكومة إلى إجبار الناس على المكوث في المنزل، في محاولة منهم للسيطرة على انتشار الفيروس القاتل، وهو ما حدث في مصر بشكل جزئي، الأمر الذي جعل الناس تتساءل حول حقيقة خفض فاتورة الغاز والكهرباء إلي النصف بسبب فيروس كورونا، خاصة مع مكوث الناس في المنازل لفترات أطول من السابق، مع دعوات البقاء في المنزل التي انتشرت بشكل كبير مؤخرًا واستجاب لها الكثير، خاصة مع تعليق الدراسة في المدارس والجامعات، وإلغاء الامتحانات مؤخرًا وغلق الحضانات بالتزامن مع مكوث الموظفات في المنازل.

حقيقة خفض فاتورة الغاز والكهرباء إلى النصف بسبب فيروس كورونا

ومن جهتها لم تكشف وزارة البترول عن أي بيانات جديدة من شأنها تخفيض الفواتير أو حتى تقليلها بنسبة معينة، فكأن آخر تصريحاتها بهذا الشأن، أنها أكدت أنه لا صحة لزيادة أسعار الغاز المنزلي، والأسعار الحالية هي المعمول بها دون أي زيادة، وأنه لا علاقة بين أسعار غاز المنازل وتعريفة استخدام منظومة نقل الغاز الطبيعي في الشبكة القومية للغازات الطبيعية لعام 2020.

الفنانون والرياضيون يوجهون النصائح تفاديا لانتشار فيروس كورونا

على صعيد مختلف، تفاعل عدد كبير من الفنانين، مع دعوات البقاء بالمنزل كان أبرزهم الفنان هاني عادل، حيث قدم عدة نصائح للجمهور، في ظل الأزمة التي تعيشها مصر والعالم بأكمله، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونشر  عادل فيديو على حسابه بموقع “انستجرام” للتعليق على أزمة “كورونا” الراهنة، قائلًا: التزموا البقاء في المنزل قدر الإمكان وعدم النزول إلا للضرورة، كما طالب بعدم طرد أو قتل الكلاب والقطط لأنهم غير ناقلين للعدوى.

وبالانتقال إلى الوسط الرياضي، تحدث محمد سالم، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، عن الحالة التي يمر بها النشاط الرياضي داخل مصر بسبب فيروس كورونا المستجد، وعن طبيعة حياته في ظل البعد عن المران وتوقف الدوري.

وقال مهاجم الذئاب في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″: إن الجهاز الفني بقيادة عماد النحاس، على تواصل مستمر معنا خلال فترة التوقف، ونقوم بعمل بعض التمارين داخل المنزل”.

وأضاف: “في حالة استمرار الوضع الحالي وعدم القضاء على الفيروس خلال هذه المدة، أتوقع استمرار توقف الدوري”.

وتابع: “إذا ثبت إصابة شخص بفيروس كورونا داخل الوسط الرياضي، يجب إلغاء الدوري لمنع انتشار الوباء”.

 

تابع مواقعنا