الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“باناسونيك” اليابانية تعتزم وقف إنتاج البطاريات في الولايات المتحدة

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 21/مارس/2020 - 03:31 م

تعتزم شركة باناسونيك اليابانية وقف الإنتاج في مصنع “جيكافاكتوري 1” لصناعة البطاريات الذي تديره بالشراكة مع شركة تيسلا في ولاية نيفادا الأمريكية لمدة 14 يوما لحماية العاملين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، حسبما ذكرت صحيفة نيكي اشيان رفيو اليابانية دون الكشف عن مصدر هذه المعلومات.

وسوف يتم تعليق إنتاج بطاريات لسيارات الطراز 3 الكهربائية التي تنتجها شركة تيسلا، بعد فترة من التعديلات على المنشأة إبتداء من 23 مارس الجاري، حسبما ذكرت اليوم السبت وكالة بلومبرج.

وأول أمس الخميس أعلنت شركة تيسلا يوم الخميس أنها سوف توقف الإنتاج في مصنعها الوحيد للتجميع في الولايات المتحدة، والذي يقع في كاليفورنيا اعتبارا من 23 مارس.

وأعلنت في وقت سابق شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا، وشركة الإلكترونيات اليابانية باناسونيك  إنهاء الشراكة القائمة بينهما في مصنع إنتاج السيارات الكهربائية المدعوم من الحكومة في نيويورك.

حيث قررت باناسونيك إنهاء الشراكة مع تيسلا كجزء من عملية مراجعة شاملة لنشاطها في مجال الطاقة الشمسية ككل، وتوقفت عمليات التصنيع الخاصة بها في مصنع بفالو في نيويورك بحلول مايو المقبل على أن تخرج من المصنع تماما في نهاية سبتمبر المقبل.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن انسحاب الشركة اليابانية من الشراكة مع تيسلا، يأتي في الوقت الذي تحاول فيه الأخيرة مجددا زيادة إنتاجها من أسطح الألواح الشمسية التي تستخدم في إنتاج الكهرباء للمنازل، وتقترب من الموعد النهائي للوصول بعدد العمال إلى الرقم المطلوب.

في الوقت نفسه، فإن الأسطح الزجاجية للطاقة الشمسية لم تستطع الحصول على حصة مقبولة من السوق خلال السنوات الماضية لأن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا استغل هذا المنتج فقط، لكي يبرر الاستحواذ على شركة الطاقة الشمسية المثقلة بالديون سولار سيتي كورب عام 2016.

يذكر أنه حتى أوائل الشهر الحالي، كان مطلوبا زيادة عدد العاملين في مصنع بفالو بواقع 360 عاملا ليصل إجمالي العدد إلى 1460 عاملا بنهاية أبريل المقبل، حتى لا يدفع غرامة لحكومة نيويورك بقيمة 41.2 مليون دولار.

تابع مواقعنا