الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير الحجر الصحي لـ”المواجهة”: 80% من المصابين بكورونا لا يعانون من أي أعراض (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 21/مارس/2020 - 03:49 م

كشف الدكتور أيمن إمام، مدير عام الإدارة العامة للحجر الصحي بوزارة الصحة، معلومات عن أن معظم الحالات التي تصاب بفيروس كورونا لا تعاني من أي أعراض جانبية، قائلا: “80% من الحالات التي تتعرض للإصابة بفيروس كورونا معندهاش أعراض أو عندها أعراض خفيفة ومتوسطة”.

وأضاف إمام، في لقاء ببرنامج “المواجهة” مع الإعلامي أحمد سالم على قناة “القاهرة والناس”، أن الـ20% المتبقية من المصابين بفيروس كورونا، هم الذين يعانون من أعراض شديدة وخطيرة.

فيما أكد الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، أن الأنفلونزا العادية أخطر من فيروس كورونا المستحدث وأنفلونزا الطيور والسارس، موضحا أن هذه الأمراض كلها فيروسات والفيروس الخاصة بالإنفلونزا العادية، أشد شراسة في مهاجمة الجسم من فيروس كورونا الجديد.

وأوضح الناظر، في لقاء ببرنامج “المواجهة”، إلى أن الفارق بين فيروس كورونا والانفلونزا العادية، هو أن كورونا فيروس يتكاثر بسرعة وينتشر في الجسم، وهذا هي مشكلته الكبير التي يواجها العالم الان، قائلا: “مشكلة كورونا في سرعة الانتشار والدليل ارتفاع نسب الوفيات في الصين خلال توقيت بسيط”.

وفي وقت سابق، نشرت وزارة الصحة والسكان فيديو توعوي للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حول التغلب على العادات الخاطئة في مجتمعاتنا، لكي نحمي أنفسنا ومن حولنا من مرض (كوفيد-19).

  • تجنب الكحة والعطس دون استخدام مناديل.
  • لا تذهب إلى العمل وأنت مريض.
  • لا تذهب إلى أماكن التجمعات، واحرص دائمًا على ترك مسافة (متر على الأقل) بينك وبين الآخرين.
  • احرص على غسل يديك بالماء والصابون أو فركهما بمطهر كحولي بصفة دورية.

مقاومة هذا المرض مسئولية مشتركة، فليقم كل منا بدوره!

تعرف على آداب العطس لتقليل عدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد (صورة)

تابع مواقعنا