الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نفين القباج توجه باتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بمؤسسات الرعاية الاجتماعية (صور)

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 21/مارس/2020 - 05:12 م

وجهت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، بضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد بمؤسسات الرعاية الاجتماعية على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

حيث عقمت مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات مؤسسات الرعاية التابعة للوزارة ومقار المديريات وتوفير الكاشف الحراري للكشف على درجة حرارة العاملين وأبنائنا بدور الرعاية والمؤسسات وتوفير الكمامات والقفازات والمواد المطهرة والحفاظ على النظافة العامة للأبناء، بالإضافة الى توفير منشورات توعوية داخل جميع مؤسسات الرعاية.

تطهير المؤسسات الاجتماعية
تطهير المؤسسات الاجتماعية

وفي هذا الاطار، عقم السيد عبد الفتاح، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، مؤسسة رعاية كبار السن وغير أصحاء البنية بنبروه حفاظًا على صحة النزلاء، كما وجه حاتم ابو النجا، وكيل وزارة التضامن بالبحيرة باتخاذ الاجراءات اللازمة نحو البدء في تطهير مؤسسة البنات والمؤسسة الإيوائية ومؤسسة البنين ودار مسنين الجمعية العامة للمسنين، بمشاركة العاملين بالمؤسسات، حرصاً على سلامة الأطفال كما تم تنظيم ندوة توعوية للحفاظ على السلامة العامة.

تطهير المؤسسات الاجتماعية
تطهير المؤسسات الاجتماعية

وفي محافظة شمال سيناءـ وجهت سعدية محمد، وكيل وزارة التضامن بالمحافظة، باتخاذ عدد من الاجراءات للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث تم عقد لقاء توعوي للعاملين بديوان عام المديرية وتوفير أجهزة قياس درجة الحرارة والمواد المطهرة لدار رعاية الايتام وتعقيم الدار بالكامل حرصاً على سلامة الأبناء.

وكذلك قام محمود فاروق، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمكافحة بمديرية الزراعة بالأقصر، بوضع خطة لتعقيم مقرات المديرية والمؤسسات الايوائية للوقاية من فيروس كورونا.

تطهير المؤسسات الاجتماعية
تطهير المؤسسات الاجتماعية

أما في محافظة الاسماعيلية، فقد تم اتخاذ العديد من الاجراءات، حيث وجهت مها الحفناوي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتخصيص مبنى للعزل بدار الرحمة للبنين بالمحافظة بمدينة المستقبل، في حالة ظهور أي أعراض للبرد على أحد الأبناء مع توفير المتابعة اللازمة، كما تم عزل مبنى الفتيات الكبار عن الصغار في دار الرحمة للبنات وغلق الباب الفاصل بينهم وتحديد أماكن للإشراف والعمالة مع التأكيد على عدم انتقال العاملين بالمبنى وعدم استقبال أي أطعمة جاهزة من الخارج مع أخذ جميع الاجراءات اللازمة من النظافة الشخصية والعامة.

تطهير المؤسسات الاجتماعية
تطهير المؤسسات الاجتماعية

كما تم تعليق الزيارات الخارجية بدار المسنين والتشديد على العاملين بارتداء الكمامة والقفازات عند التعامل مع المسنين، بالإضافة إلى التنسيق مع الصحة بالمرور على المباني وتقديم التوعية اللازمة والتنبيه على جميع المؤسسات والعاملين بالاهتمام بتوفير المشروبات الساخنة والأكل الصحي.

وفي محافظة الشرقية، قام محمد كمال الدين حجاجي، وكيل وزارة التضامن، بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة وجمعية الهلال الأحمر، بتطهير وتعقيم مبنى مديرية التضامن الاجتماعي وكافة مؤسسات الرعاية الاجتماعية والبالغ عددهم 7 مؤسسات، وكذلك قام وائل عبد العزيز، مدير مديرة التضامن بالوادي الجديد، بتنفيذ حملة تطهير واسعة بالمحافظة ووضع لافتات التوعية داخل المنشآت.

تطهير المؤسسات الاجتماعية
تطهير المؤسسات الاجتماعية

كما قامت فاطمة الخياط، مديري مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط، بالتنسيق مع الإدارات بشأن عمليات تطهير المباني والادارات ودور الرعاية بالتعاون أيضاً مع عدد من الجمعيات الاهلية بالمحافظة وبعض الأحزاب.

وفي الإسكندرية، قام إمام فوزي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الاهلية منها “مؤسسة محمد حمزة”،  وجمعية ” خليك ايجابي” لتطهير المديرية ومؤسسات الرعاية سواء للأيتام أو المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

في محافظة مطروح، نظم فتحي الجمل، وكيل وزارة التضامن بمطروح، حملة تطهير واسعة شملت مبنى المديرية والادارات الاجتماعية ودار رعاية الايتام ودار الملاحظة.

وفي نفس السياق، أكدت اللواء هبه أبو العمايم، مستشار وزير التضامن الاجتماعي للرقابة والتفتيش، أن وزارة التضامن تعمل على تقديم الرعاية اللازمة لكافة فئات المجتمع/ وهي تحرص على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية التي تتماشى مع سياسة الدولة الحالية في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، من خلال تطبيق كافة الاجراءات الصحية الاحترازية داخل مؤسسات ودور الرعاية التابعة للوزارة بكل حزم.

تطهير المؤسسات الاجتماعية
تطهير المؤسسات الاجتماعية

هذا وقد قامت مديريات التضامن الاجتماعي، بالمحافظات المختلفة، بالإعلان عن عدم تلقي أي شكاوى ورقية بإدارات خدمة المواطنين، على أن يتم إرسالها على رابط منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء www.shakwa.eg، أو من خلال الاتصال بالخط الساخن 16528 برئاسة مجلس الوزراء، ويعد هذا الإجراء من ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها للحد من احتمالات العدوى بفيروس كورونا المستجد، للحفاظ على صحة وسلامة العاملين والمواطنين من أي احتمالات أو فرص للعدوى يمكن أن تنتج عن الاختلاط.

تابع مواقعنا