الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمال شيحة: علاج الملاريا فعال لـ”كورونا”.. وتم تجربته في الصين على 100 مصاب (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 21/مارس/2020 - 09:39 م

قال الدكتور جمال شيحة، أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة، وعضو مجلس النواب، إن الشعب الصيني ملتزم بأخلاقيات البحث العلمي وليس كما يشاع عنهم كذبا.

وأضاف شيحة، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن الصينيين استعانوا بكل الأدوية القديمة التي استخدمت في علاج الأنفلونزا والفيروسات لمعرفة أيهما أي أقرب لعلاج كورونا.

وتابع أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة وعضو مجلس النواب، أن دواء علاج الملاريا من الأدوية التي كان لها نتيجة إيجابية في علاج كورونا، بعدما تم تجريبه في الصين على 100 مصاب في 10 مستشفيات، مشيرًا إلى أن هذا الدواء موجود منذ 70 عاما.

وأوضح شيحة، أنه تم تجريب نفس الدواء قبل بضعة أيام على بعض المصابين الفرنسيين، وأثبت نتيجة إيجابية، لافتا إلى أن بعض الدول بدأت في اعتماد هذا الدواء.

وفي نفس السياق، اعتبر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن النجاحات التي تم تحقيقها في مكافحة فيروس كورونا المستجد بالصين تبعث على الأمل بالانتصار على الوباء.

وقال غيبريسوس، في مؤتمر صحفي للمنظمة، مساء أمس الجمعة: “وردت أمس من مدينة ووهان الصينية تقارير حول غياب أي حالات إصابة (داخلية). إن ووهان تبعث باقي العالم على الأمل بأنه من الممكن تجاوز الأحوال الأكثر خطورة مثل هذه”.

الصحة العالمية: نجاحات تحققت فى مكافحة كورونا تبعث على الأمل

 

تابع مواقعنا