الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

394 وفاة في يوم واحد.. ارتفاع وفيات كورونا في إسبانيا لـ1720 والإصابات وصلت لـ28572

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/مارس/2020 - 01:34 م

أعلنت السلطات الإسبانية ارتفاع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 1720، كما ارتفع عدد المصابين إلي 28572، حيث سجلت 394 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة.

تعزز أوروبا إجراءات تحصين نفسها أمام تمدد وباء كورونا المستجد، فقد باتت إسبانيا وفرنسا آخر بلدين أوروبيين يفرضان إجراءات مشددة لمكافحة الفيروس الذي طال أكثر من 150 ألف شخص في العالم وأودى بحياة نحو 6 آلاف.

وأمرت فرنسا بإغلاق المطاعم والحانات وصالات السينما والنوادي الليلية، لكن أبقت على متاجر الطعام والصيدليات والمصارف ومحلات بيع التبغ مفتوحة.

إجراءات مشددة في فرنسا وإسبانيا مع تخطي الإصابات بكورونا لـ150 ألف حالة

وفرضت إسبانيا إغلاقا شه تام في كافة أنحاء البلاد مع منع الناس من الخروج من بيوتهم إلا للعمل أو تلقي العناية الطبية أو شراء الطعام.

وفي مؤشر على خطورة الفيروس المتزايدة، وسعت الولايات المتحدة حظر السفر المفروض على الدول الأوروبية ليشمل المملكة المتحدة وإيرلندا، بدءاً من منتصف ليل الاثنين.

وتسببت القيود بفوضى في مطارات الولايات المتحدة، حيث أجبر الوافدون على الانتظار ساعات من أجل المعاينة الطبية، ووافق ترامب على الخضوع لفحص للكشف عن الإصابة بكورونا المستجد بعدما تواصل مع أعضاء وفد رئاسي برازيلي تبينت إصابتهم لاحقاً بالمرض.

تابع مواقعنا