الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجوم الكرة المصرية يتكفلون برعاية 1249 أسرة من متضرري فيروس كورونا

القاهرة 24
رياضة
الأحد 22/مارس/2020 - 07:15 م

مازالت الملاعب المصرية تفيض بتبرعات نجومها لمساعدة الأسر المتضررة من تفشي فيروس كورونا المستجد والمنتشر مؤخرا في البلاد.

الالتزام بالتواجد في المنازل ومنع الازدحام والتجمعات أحد سبل مكافحة انتشار الفيروس أضرت العديد من الأسر التي تحتاج إلى النزول بشكل يومي لكسب العيش.

معاناة هذه الأسر جعل نجوم الكرة المصرية يحاولون التخفيف عنهم من خلال حملات التبرع بإعالة والتكفل بتوفير احتياجاتهم لحين انتهاء فترة الوباء.

ويرصد “القاهرة 24” نجوم الكرة المصرية الذين ساهموا في تحدي الخير من أجل مساعدة الأسر المتضررة.

آخرهم أحمد رمزي لاعب نادي الزمالك السابق والذي أعلن تبرعه ببعض ممتلكاته الموجودة في مصر لصالح الحساب الرسمي لجمع تبرعات لمكافحة فيروس كورونا جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جمعه مع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ويعتبر محمود فايز المدرب المساعد لمنتخب مصر السابق هو أول من أطلق هذه الحملة من جانب نجوم الكرة المصرية عندما أعلن تكفله بإعالة 4 أسر متضررة من التواجد في المنازل بسبب مخاوف تفشي الفيروس.

نجم الزمالك السابق يتبرع ببعض ممتلكاته فى مصر لمواجهة كورونا

جاء بعده أمير عزمي مجاهد الذي أعلن تكفله بإعالة بعض الأسر المحتاجة لمساعدتها في الالتزام بالتواجد في منازلهم خوفا من الإصابة بالفيروس.

ومن بعدها دخل سعد سمير في تحدي زملائه في الملاعب بعدما أعلن تكفله بإعالة بـ20 أسرة غير قادرة بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد،  وتحدي كلا من محمود حسن تريزيجيه وليد سليمان وشريف إكرامي وكريم نيدفيد لاعبي النادي الأهلي، بجانب ثنائي الزمالك طارق حامد ومحمود علاء.

ليلعن بعدها وليد سليمان لاعب الأهلي قبوله التحدي وتكفله بإعالة 25 أسرة متضررة،  بينما شارك زميله في صفوف المارد الأحمر كريم نيدفيد بإعالة 20 أسرة أخري.

أما طارق حامد لاعب وسط الزمالك فقد شارك بمساهمته في إعالة 30 أسرة بينما ساهم محمود علاء زميله في الفارس الأبيض دون الإعلان عن عدد الأسر التي سيتكفل بها.

كما أعلن محمود كهربا لاعب الأهلي  تحمله رفقة والده في إعالة 50 أسرة أخري، كما ساهم زميله حسين الشحات بتكفل 30 أسرة، وهو نفس العدد الذي أعلن عمرو السولية تكفله بإعالته. بينما ساهم محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الزمالك بتكفله بإعالة 20 أسرة.

فيما شارك محمود شيكابالا قائد نادي الزمالك بتحمله إعالة 30 أسرة من المتضررين، ودخل محمد أبو جبل حارس الفارس الأبيض تحدي الخير ولكن بطريقته الخاصة بعدما أعلن مشاركته لأحد أصدقائه بإعادة تسقيف المنازل المتضررة من السيول.

وتحمل أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي إعالة 30 أسرة وهو نفس العدد الذي تكفل به عمر السعيد مهاجم فريق الزمالك.

فيما شارك محمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا الإنجليزي تكفله بإعالة 40 أسرة من المتضررين الى جانب تحمل محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي بتحمل إعالة 20 أسرة.

وساهم حسام غالي لاعب الأهلي السابق ومدير الكرة بالجونة في تحدي الخير بتحمله إعالة 50 أسرة، فيما أعلن  وائل جمعة مدافع الأهلي السابق بتكفل 40 أسرة .

وأيضاً قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة حسام البدري التبرع لعدد من الأسر دون الإعلان عن عددهم.

وساهم أحمد عيد لاعب الزمالك الأسبق، بمشاركته في تحدي الخير بإعالة 30 أسرة من المتضررين.

أما رانيا علواني عضو مجلس إدارة النادي الأهلي فقد شاركت في التحدي بتحمل إعالة 50 أسرة من المتضررين.

كما أعلن محمد مصيلحي رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري تحمله إعالة 700 أسرة أخري.

ويستمر الدعم من قبل نجوم الكرة المصرية في محاولات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي تم إتخاذ قرار بإيقاف النشاط الرياضي في مصر حتي نهاية مارس الجاري على إثرها.

تابع مواقعنا