الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كان على متن المركب الموبوءة.. طبيب متعافَ يروي لـ”القاهرة 24″ تفاصيل أيام العزل

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/مارس/2020 - 09:49 ص

سطر الفريق الطبي الذي قام بعزل أول حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، والتي ظهرت في الأقصر في الأسبوع الأول من مارس الجاري، ملحمة بطولية مشرفة عقب قرار عزل المركب الموبوءة التي كان على متنها 12 مصابًا بالفيروس بنيل الأقصر، ليقوم الفريق بأعمال فحص طبي لـ169 شخصًا، استمرت لمدة أسبوعين.

وكشف الدكتور محمد النوبي عبد الوهاب، أحد أفراد الفريق الطبي بمديرية صحة الأقصر، الذي كان مسؤولًا عن العزل الصحي على متن الباخرة في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه خرج من مستشفى الحجر الصحي بجنوب الأقصر بعد ثبوت سلبية نتائج التحاليل لمرتين، مشيرًا أنه خضع للحجر الصحي عقب انتهاء فترة العزل على متن المركب النيلية والتي استغرقت أسبوعين.

وأكد أن الفريق الطبي ونزلاء الفندق والعاملين، جميعهم تم سحب عينات منهم بعد انتهاء اسبوعين من العزل بالمركب، وتبين سلبية نتائج عينات الموجودين على متن المركب عدا 6 من أفراد الطاقم الطبي، باعتبارهم مخالطين للحالات.

وقال عبد الوهاب؛ مجرد علمنا بالمهمة في 6 مارس، تجهزنا (14 فردًا من صحة الأقصر) وقمنا بعزل المصابين الإيجابية نتائج عيناتهم عن باقي المخالطين، وبالفحص اليومي تبين إيجابية النتائج لعدد 34 من نزلاء وعاملين بالفندق، حتى تم نقلهم إلى مطروح.

يتابع: خلال تلك الفترة كان الفريق الطبي معزولًا مع باقي الأفراد على متن المركب يقدم الرعاية الطبية اللازمة بعد تخصيص عيادات وتوفير صيدلية بها كافة الأدوية المطلوبة واستمر الوضع طيلة الـ14 يومًا، حتى تم سحب عينات من جميع ممن كانوا على المركب بما فيهم الطاقم الطبي، وظهرت سلبية نتائج التحاليل للنزلاء والعاملين إلا أن النتائج أثبتت إيجابية الإصابة بالفيروس لي و5 من الطاقم المسؤول عن العزل، مشيرًا إلى خروجه وحسن عبد المالك كبير مراقبي الصحة، ويخضع أربعة من الطاقم للحجر الصحي، متمنيًا لهم ولكل المصابين الشفاء.

كان مستشفى إسنا بجنوب الأقصر والمخصص للحجر الصحي لمصابي فيروس كورونا المستجد أعلن الإثنين خروج 13 من المصابين بفيروس كورونا بعد تماثلهم للشفاء وتحول النتائج من الايجابية إلى السلبية.

ووجه الدكتور تامر حامد، مدير عام المستشفى، الشكر للطاقم الطبي المسؤول عن العزل من أطباء وتمريض وفني المعامل وفني الأشعة ومكافحة العدوى.

تابع مواقعنا