الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفع أعداد مستشفيات العزل بالمحافظات في إطار مكافحة فيروس كورونا (تعرف على الأسماء)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/مارس/2020 - 09:28 م

كشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن رفع أعداد مستشفى العزل على مستوى المحافظات، في إطار الخطة الاستباقية التي وضعتها وزارة الصحة والسكان في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

أخبار سارة من داخل مستشفى الحجر الصحي بالأقصر.. خروج 5 مصابين ونتائج تحاليل سلبية لعدة جنسيات

وأوضح مجاهد في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أن مستشفيات العزل تضم كل من: مستشفى 15 مايو في القاهرة، وقها في القليوبية، وتمى الأمديد الدقهلية، والصداقة في أسوان، والعجوزة في الجيزة، ومستشفى قفط بقنا، بجانب الـ4 مستشفيات الأساسية والذين يضمون إسنا في الاقصر، وأبو خليفة بالاسماعيلية، والعجمي بالإسكندرية، والنجيلة في مرسى مطروح كمستشفيات العزل.

مليار شخص حول العالم في الحجر المنزلي لوقف انتشار كورونا

وفى وقت سابق، أعلن الدكتور أيمن إمام، مدير عام الادارة العامة للحجر الصحي بوزارة الصحة، خضوع كل من زار مصر خلال فترة الـ14 يوم الماضية سواء في مناطق حدودية أو داخل المحافظات للكشف الطبي والمتابعة، قائلاً: “أى حد بيزور مصر بيتعمل له فرز صحي أولى ونعطيه كارت صحي يشمل البيانات الشخصية الخاصة به ومكان اقامته في مصر ونتابعه من خلاله”.

وأضاف الدكتور أيمن إمام، في الجزء الثاني من برنامج “مواجهة مع النفس”، مع الإعلامي أحمد سالم على قناة القاهرة والناس، أن زوار مصر يتم سؤالهم على الدول التي زاروها قبل الوصول لمصر وأخذ عينات دم منهم لمعرفة مدى اصابته بالفيروس كورونا، مؤكدا أن المتابعة تستمر لمدة 14 يوم فترة حضانة الفيروس العالمي، ومتابعة المخالطين لهم.

تابع مواقعنا