الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: صرف حوافز للفرق الطبية المخصصة لمواجهة فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 25/مارس/2020 - 03:24 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص على توجيه الشكر للإطباء المشاركين في مواجهة فيروس كورونا، مشيرةً إلى أنه تم التوجيه بصرف حوافز مالية خاصة لجميع الفرق الطبية التي تعمل على مواجهة هذا الفيروس.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان في مؤتمر صحفي، أن مصر سجلت 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد،اليوم الأربعاء، ليرتفع عدد المصابين داخل مصر إلى 442 شخصًا.

وأشارت الوزيرة، إلى ارتفاع المعامل المركزية في مصر من معمل واحد، إلى 21 معملا مركزيا لإجراء التحاليل اللازمة لفيروس كورونا والحصول على نتائجها في أسرع وقت، مشيرةً إلى أن الوزارة خاطبت المستشفيات الجامعية للاشتراك معها في العمل على مواجهة “كوفيد_19”.

يُذكر وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الثلاثاء، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إلى 100 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 3 أجانب و9 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 80 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 100 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 36 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، ما عدا حالة لأجنبي وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة مواطنة مصرية من محافظة الإسكندرية تبلغ من العمر 54 عاماً.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل، تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

تابع مواقعنا