الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. زحام المواطنين على مترو الأنفاق قبل بدء تطبيق الحظر (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 25/مارس/2020 - 07:25 م

شهد مرفق مترو الأنفاق، ازدحاماً شديداً قبل بدء قرار حظر حركة المواطنين، الصادر من مجلس الوزراء، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، ضمن حزمة إجراءات أقرتها الحكومة أمس.

ومن ناحيته قال أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، إن الشركة دفعت برحلات إضافية بمختلف الخطوط الثلاثة، لاستيعاب زحام الركاب وامتصاصه قبل وقت فرض حظر التجوال في البلاد، لمنع انتشار فيروس “كورونا”.

وفي مداخلة هاتفية أكد أحمد عبد الهادي المتحدث باسم مترو الانفاق، أنه تم تغيير مواعيد العمل بمترو الأنفاق بجميع الخطوط بعد قرار الحظر.

شاهد.. بدء تطبيق قرار حظر حركة المواطنين وخلو شوارع وسط القاهرة من المارة (صور)

وأضاف مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن أول قطار مترو يتحرك من محطة المترو في السادسة صباحا، وآخر موعد من محطة حلوان الساعة 5 مساء ليصل المرج الجديدة الساعة 6.35 مساء وقيام آخر قطار من محطة المرج الجديدة الساعة 5,20 مساء ليصل محطة حلوان الساعة 6,45 مساء.

وتابع عبد الهادي، أن قيام آخر قطار من محطة شبرا الخيمة 5,30 مساء ليصل محطة المنيب الساعة 6,25 مساء وقيام آخر قطار من محطة المنيب الساعة 5,30 مساء ليصل إلى محطة شبرا الخيمة الساعة 6,20 مساء.وأكد المتحدث باسم مترو الانفاق، أن قيام آخر قطار من نادى الشمس الساعة 5,20 مساء ليصل محطة العتبة 5,45 مساء ليقوم من محطة العتبة الساعة 6 مساء ليصل محطة نادى الشمس 6,25 مساء،

وأشار أحمد عبد الهادي المتحدث باسم مترو الانفاق، إلى أنه لو هناك زحام في المترو سيتم الدفع بقطارات إضافية لامتصاص التكدس والازدحام.

ووأوضح أن هناك تنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لمنع الباعة الجائلين والمتسولين وكذلك منع انتظار الركاب على أرصفة المحطات.

وأردف عبد الهادي أنه يوجد تنسيق مع الإسعاف لنقل أي راكب يشتبه في إصابته بكورونا، لافتا إلى أن هناك تعقيم وتطهير للقطارات والمحطات على مدار اليوم.

تابع مواقعنا