الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة”: مصر من أعلى معدلات بين الدول في الشفاء من فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 25/مارس/2020 - 08:55 م

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا في مصر إلى 93 حالة، وخروجهم من مستشفى العزل، مشيرا إلى أن مصر من أعلى الدول في معدلات الشفاء من كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الـ93 الذين تم شفاؤهم من ضمن الـ442 حالة المصابين بالفيروس.

نائب تلا: وفاة أولى ضحايا فيروس كورونا المستجد في المنوفية (صورة)

ونوه بأنه لا يتم الإعلان عن شفاء الحالات إلا إذا أظهرت نتيجة التحاليل أنها سلبية مرتين متتاليتين بينهما مدة لا تقل عن 48 ساعة، وهذا وفقا لما تنص عليه منظمة الصحة العالمية.

وأكد مجاهد أن مؤشر الشفاء في مصر إيجابي ، لافتا إلى أن معظم الحالات التي ظهرت في مصر كانت لأشخاص خالطوا مصابين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان،أن عدم الوصول للمستوى الثالث من فيروس كورونا مسؤولية مجتمعية وليس دور الدولة بمفردها.

وأردف مجاهد أنه تم استدعاء الفرق الطبية التي شاركت في حملة 100 مليون صحة للمشاركة في هذه المهمة الوطنية في مكافحة فيروس كورونا.

وتابع أن العديد ممن تم استدعائه وافق وتقبل الأمر مؤكدا أن هناك من تطوع دون أن يتم اسدعائه وهذه لفتة وطنية تستلزم حمايتهم وتوفير كل الإجراءات الوقائية لهم.

وأكد مجاهد أن وزارة الصحة تسعى لإيجاد معمل مركزي في كل محافظة مصري لنقل العينات من مكان لآخر، مضيفا أن المعامل الخاصة لا يعتد بنتائجها، لأنها غير معتمدة من منظمة الصحة العالمية.

وزيرة الصحة: تعافي 13 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من مستشفيات العزل

تابع مواقعنا