الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

امتنعت عن بيعه.. ضبط 261 زجاجة كحول و1500 ماسك وجوانتي بصيدليات الغربية (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 25/مارس/2020 - 10:29 م

قال الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، إنه تم شن حملات مشتركة بين التفتيش الصيدلي والرقابة التموينية لضبط سوق الدواء ومتابعة توافر المستلزمات الخاصة لمواجهه فيروس كورونا.

وتوجهت لجنة بإشراف مدير الإدارة العامة للصيادلة الدكتور خالد الأصيل، ومدير إدارة التفتيش الصيدلي الدكتورة مني شبل للتفتيش على الصيدليات ومحلات ومخازن بيع المستلزمات الطبية.

مظبوطات الصيدلية

وتم التفتيش على أكثر من 58 صيدليات عامة للتأكد من التزام أصحابها بعدم احتكار الكحول والجوانتيات والماسكات، وتم عمل محاولات للشراء.

أسفرت الحملة عن ضبط 6 صيدليات عامة امتنعت عن البيع وبتفتيشها تم ضبط 850 جوانتي و650 ماسك 261 زجاجه كحول ايثلي، كما ضبط أدوية مهربة وبدون فواتير وغير مسجلة في وزارة الصحة، وتم عمل الإجراءات القانونية اللازمة لذلك.

مظبوطات الصيدلية
مظبوطات الصيدلية

ضبط  6000 لتر من المواد الخام و120 ألف زجاجة كحول مغشوشة بكفر الشيخ

في إطار مكافحة الجهات المعنية لعمليات الغش والتدليس في ظل الظروف الطارئة التي تمر بها مصرنا الحبيبة، قال عادل الهابط، مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، والمتحدث الرسمي لمديرية التموين بكفر الشيخ، بأن إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين بكفر الشيخ، وبالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، والعميد محمد دومة، رئيس مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وإدارة التفتيش الصيدلي، قد تمكنت  من ضبط أحد المصانع التي تقوم بتصنيع الكحول والمطهرات والمنظفات والعطور المغشوشة، مستغلين في ذلك الإقبال الشديد من المواطنين عليها، جاء ذلك تحت إشراف المحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين.

وتابع الهابط أن الجهات الرقابية تمكنت في حملتها المكبرة من ضبط المواطن “خ. غ”، 38 سنة، بإحدى قرى مركز الحامول، صاحب مصنع غير مرخص “بير سلم” لتصنيع الكحول والمطهرات المغشوشة، وبحوزته ما يزيد عن 120 ألف زجاجة كحول مغشوشة، قبل أن يتم طرحها للبيع في الأسواق.

كما تمكنت الحملة من ضبط نحو 6000 لتر من المواد الخام التي كان من المقرر تصنيعها وطرحها أيضا للبيع في الأسواق، مستغلا إقبال المواطنين عليها، وبهدق تحقيق أرباح غير مشروعة، وقد تحرر محضر رقم 204 جنح أمن دولة طوارئ مركز الحامول، وأخطرت النيابة العامة التى تباشر التحقيقات.

تابع مواقعنا