الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكان: 4 مليارات جنيه للشركات المتعاملة مع الوزارة لصرف مستحقات العاملين

القاهرة 24
أخبار
الخميس 26/مارس/2020 - 01:24 م

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه سيتم تطبيق فكرة الحجر الصحى الآمن في بعض مواقع العمل بالمشاريع الإنشائية، من خلال معسكرات عمل يتم تأمينها، وكذا اتخاذ جميع إجراءات الوقاية والسلامة.

وأشار الجزار، خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة برئاسة رئيس الوزراء، اليوم الخميس، إلى أن هناك إعاشة بالكامل للعاملين بتلك المواقع، وأن الهدف الرئيسي هو الحفاظ على صحة وسلامة العاملين، وكذا استكمال مشروعاتنا والحفاظ على اقتصادنا.

وأوضح وزير الإسكان، أنه بداية من الأحد المقبل سيتم صرف نحو 4 مليارات جنيه، من وزارة الإسكان للشركات المتعاملة معها، حتى تتمكن من صرف مستحقات العاملين بها.

“الإسكان”: إطلاق خدمة “طلب رفع – استكمال مُستندات” إلكترونياً لحاجزى الوحدات السكنية

وفي سياق آخر، قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم إطلاق خدمة “طلب رفع / استكمال المُستندات الأساسية” لحاجزى الوحدات السكنية بمشروع “الإسكان الاجتماعي”، وذلك عبر البوابة الإلكترونية لمركز خدمة المواطنين على الرابط التالى https://cservices.shmff.gov.eg، موضحا أن التوسع فى إتاحة الخدمات إلكترونياً، يأتى ضمن تطبيق حزمة من الإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد، بالتعاون مع وزارة الصحة وجميع مؤسسات الدولة.

وأوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن تلك الخدمة تُمكن المواطنين الحاجزين ضمن مشروعات الصندوق ببرنامج الإسكان الاجتماعي، من رفع أو استكمال المُستندات الأساسية المطلوبة منهم لإتمام إجراءات التعامل على طلب الحصول على الوحدة السكنية، وذلك من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية.

تابع مواقعنا