الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الإسكندرية” تغلق سوق الجمعة قبل ساعات من انعقاده لمنع التجمعات (صور)

القاهرة 24
محافظات
الخميس 26/مارس/2020 - 07:06 م

قبل ساعات قليلة من إنعقاد سوق الجمعة الإسبوع الشهير والذى يشهد تجمعات كبيرة من المواطنيين.

شنت الاجهزة التنفيذية بحى غرب الإسكندرية، برئاسة اللواء هشام كمال رئيس الحى، بالتعاون مع شرطة المرافق، وضباط مباحث قسم شرطة مينا البصل، حملة مكبرة لغلق سوق الجمعة وميدان البورصة، قبل بدء السوق بساعات، وذلك كإجراء احترازى من الدولة حفاظا على الصحة العامة للمواطنين ومنع التجمعات لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأسفرت الحملة، عن غلق سوق الجمعة وميدان البورصة بالكامل، والتحفظ على عدد من الاشغالات المتنوعة وتم تكسير جميع التعريشات المخالفة للقانون.

جاء ذلك بوجود مدير ادارة المتابعة الميدانية ومدير ادارة اشغال الطريق وادارة الرخص بالحى ومفتشي ادارتي المتابعة الميدانية واشغال الطريق.

يأتى ذلك تنفيذ لتعليمات القيادة السياسية وحرصها على سلامة وصحة المواطنين والحد من اماكن التجمعات والإجراءات الوقائية والاحترازية التى تقوم بها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، وحفاظا على الصحة العامة وتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بحشد الاجهزة التنفيذية للمحافظة بغلق المعاهد التعليمية والحضانات للحد من انتشار الفيروس والحد من اماكن التجمعات.

تعرف عليهم.. محافظ الإسكندرية يستثنى تلك الفئات من قرار الحظر (مستند)

صرح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، لجميع العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، وكذلك المتعاملين معها بعقود عمل وكذا معدات وسيارات الشركة بالعمل خلال فترة الحظر، بما لا يخل بالمصلحة العامة وذلك مع مراعاة اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو التحقق من الشخصية للعاملين وتبعيتهم للشركة.

جاء ذلك في إطار الحفاظ على المصلحة العامة، وحرصا على سلامة الوطن وصحة المواطنين، وتنفيذًا لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في إطار الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة لمجابهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد. وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين، وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فرض حظر على حركة المواطنين في عموم البلاد، ضمن إجراءات الدولة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا “كوفيد-19″، اعتبارًا من صباح الأربعاء ولمدة أسبوعين، اعتبارًا من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا ضمن سلسلة إجراءات الدولة الاحترازية التي تُعلن عنها تباعًا.

تابع مواقعنا