السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكالة الطاقة الدولية: الطلب العالمي على النفط قد يهبط إلى 20%

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 26/مارس/2020 - 07:42 م

قال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، إن الطلب العالمي على النفط قد يهبط بما يصل إلى 20 مليون برميل يوميا، أو 20% من مجمل الطلب، بينما يوجد ثلاثة مليارات شخص حول العالم يلزمون منازلهم حاليا بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأبلغ بيرول مؤتمرا بالهاتف اليوم الخميس أن الوكالة، التي تنسق سياسات الطاقة للدول الصناعية، ستقدم توقعات وإطارا زمنيا أكثر وضوحا في غضون أسبوعين.

وقال إنه يتوقع انخفاضا كبيرا في الطلب على النفط في الربع الأول من هذا العام وهبوطا أكبر في الربع الثاني، مضيفاً أنه في ظل الأسعار الحالية فإن الوكالة تتوقع انخفاضا في انتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.

وقال بيرول أيضا إنه يتوقع أن تلعب السعودية دورا نشطا، استنادا إلى سجلها في السابق، مضيفا أن المرء يتوقع أن تساهم المملكة في استقرار أسواق النفط.

وقال بيرول الثلاثاء الماضي، إن تقديرات نمو الطلب العالمي للنفط هي الأدنى في السنوات العشر الأخيرة وقد يتم تخفيضها أكثر بسبب تأثير انتشار فيروس كورونا.

وأضاف لرويترز على هامش مؤتمر للطاقة في لندن “بالتأكيد نشهد أدني معدل لنمو الطلب على النفط في السنوات العشر الأخيرة وقد نحتاج لتعديله… هبوطا”.

تابع مواقعنا