الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية تطالب بسرعة تطبيق زيادة بدل العدوى للأطباء لـ2000 جنيه بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 27/مارس/2020 - 02:58 م

طالبت هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، بسرعة تطبيق زيادة بدل العدوى للأطباء إلى 2000 جنيه، في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت عضو البرلمان في بيان لها، إلى أن الأطباء يمثلون جيش مصر الأبيض فهم خط دفاع أول لمواجهة فيروس كورونا، نظرًا لأنهم أكثر فئة معرضة للإصابة بالفيروسات أو غيرها من الأوبئة في حالة انتشار المرض على نطاق واسع، الأمر الذي يتطلب تعويض مادي كبير لهم نظير القيام بمهامهم العصيبة.

وأكدت أبو السعد، أن هناك أحكاما قضائية صدرت ألزمت وزارة الصحة بزيادة بدل العدوى، والوقت الحالي هو الأنسب لتطبيق حكم القضاء وتفعيله، والوقوف بجانب هذه الفئة المسئولة عن حماية صحة الشعب المصري، دون النظر لأي اعتبارات خوف او عدوى، فهم يقدمون خدماتهم ومهامهم دون خوف او انتظار مقابل، الأمر الذي يستوجب من الدولة توفير حماية لهم ولأسرهم.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أنه في حالة إصابة طبيب، أثناء عمله لمواجهة انتشار الفيروس، فواجب الدولة مراعاته هو وأسرته، تقديرا وعرفانا بالدور الكبير الذي قدمه لحماية الدولة المصرية، والحفاظ على صحة شعبها.

مستشار رئيس الجمهورية لـ”القاهرة 24″: أعيش وسط الأطباء منذ بداية أزمة كورونا.. وملحمتهم تدعو للفخر

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقاية، إن الدولة تعمل جاهدة وتكثف جهودها من أجل الحفاظ على صحة المواطن، لافتًا إلى أن استراتيجية الدولة تتمثل في الحفاظ على سلامة المواطن والحفاظ عليه وحمايته من وباء كورونا الذي يجتاح العالم.

وأوضح مستشار الرئيس في تصريحات خاصة لموقع “القاهرة 24“، أن الدولة تتخذ كافة الإجراءات مع الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس، موجهًا الشكر لكافة العاملين في المجال الصحي والطبي واصفًا إياهم بالجيش الأبيض.

مصدر: حالتا إصابة بكورونا لمسعفين ضمن الأطقم الطبية لمواجهة الفيروس

وأكد تاج الدين، أن الأمور تسير بطريقة جيدة في مصر، وأن الدولة تخوض حرباً شرسة ضد الفيروس، مؤكدا اتباع الدولة إجراءات منظمة الصحة العالمية حول مكافحة الوباء، الأمر الذي أنجح جهود مكافحته حتى الآن، مقارنة بدول كبرى تجابه الفيروس.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أنه يعيش وسط الأطباء منذ بداية رصد المرض.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر قرارًا السبت الماضي بتعيين الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشارًا لرئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، وذلك على إثر أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

تابع مواقعنا