السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار الرئيس: أماكن مستشفيات الحجر الصحي يتم اختيارها وفقا للتوزيع الجغرافي

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 27/مارس/2020 - 10:45 م

صرح الدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، بأن كل الإمكانيات مسخرة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الدولة تكثف جهودها تقليل المشاكل الصحية الناتجة عن انتشار الفيروس.

وأكد “تاج الدين”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي إم سي” مع الإعلامي رامي رضوان، أن مصر بدأت مبكرا فى إجراءات مواجهة فيروس كورونا، وهي حاليا فى المرحلة الثانية لمواجهة الفيروس، مضيفا بأن أماكن مستشفيات للحجر الصحي يتم اختيارها وفقا للتوزيع الجغرافي، وذلك ضمن الإجراءات الإستباقية لمواجهة كورونا.

وشدد على أن تطبيق قرار العزل الذاتي للعائدين من العمرة يأتي لمزيد من الحماية، لافتا إلى أن تفشي كورونا فى بعض دول أوروبا بسبب ضعف نظام المتابعة والترصد. واختتم قائلًا: “نحن فى حرب عالمية ضد فيروس كورونا وأسلحتنا هى الوقاية والإلتزام بالإجراءات الإحترازية”.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع حالات الشفاء بفيروس كورونا إلي 116 حالة، وخروجهم من مستشفي العزل، وذلك خلال البيان اليومي للوزراة.

وفي وقت سابق قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه لا صحة لتسجيل حالات الوفاة بسبب كورونا تحت أسباب وفاة أخرى، مؤكدًا أن الحكومة تعلن بكل شفافية عدد المصابين والوفيات بفيروس كورونا بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

لا تزال المعركة ضد كورونا مستمرة.. لماذا أشادت الصحة العالمية بجهود مصر لاحتواء الفيروس؟

تستطيع إجراء 200 ألف اختبار.. بماذا أوصت الصحة العالمية مصر لعبور أزمة كورونا؟ (صور)

تابع مواقعنا