السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة تكشف خطة الجائحة لاحتواء كورونا.. وكيف استعدت مصر للسيناريو الثالث من الوباء (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 28/مارس/2020 - 12:16 ص

قالت وزيرة الصحة، إن فيروس كورونا المستجد، فيروس جديد وحالة جديدة لم يشهدها العالم من قبل، موضحة أن نتيجة الخبرات السابق بالنسبة للأوبئة تؤكد أن الدول إن لم تتخذ إجراءات قوية سيكون الذورة في الأسبوع السادس والسابع.

وأشارت وزيرة الصحة، في مداخلة مع عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، أن أخر يوم في الأسبوع كان أمس الجمعة، والسابع سيبدء غداً السبت، موضحاً أن اليابان لم تصل للذورة حتى الآن، وكذلك سنغافورة بسبب الإجراءات المتبعة بهما، كما أن إجراءات الحكومة المصرية استباقية.

وتابعت وزيرة الصحة، أن ما حدث من وازرة الصحة من شهر يناير من تقصي وعزل جعل مصر في معدلات أقل بكثير، ونرجو أن تسمتر حالات الإصابة بقلة، مشيرة إلى أن الجميع يتمني أن لا نصل إلى الذورة وإذا وصلنا نصل بأقل أعداد ممكنة.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن الدولة عندما وضعت خطة الجائحة، عملت على أن تكون مستشفيات العزل 27 مستشفي داخل جميع محافظات الجمهورية، ولكن حالياً نعمل في 6 مستشفيات فقط لا تزيد نسب الإشغال فيها عن 6%.

قصة السيدة X.. نقلت فيروس كورونا لـ58 حالة فى مصر عبر 6 محافظات ومات أحد ضحاياها اليوم (فيديو)

فيما قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم زيادة عدد مستشفيات العزل بكافة محافظات الجمهورية، وهذا هو السيناريو الثالث في حالة انتشار فيروس كورونا.

وأشار خالد مجاهد، أن السيناريو الثالث لانتشار كورونا سيتم فيه استخدام جميع المستشفيات وتحويل المدارس إلى مستشفيات وهناك بعض الفنادق ربما سيتم استخدامها كمستشفيات، موضحا أنه نستطيع تجهيز مستشفى في خلال 48 ساعة فقط.

مصدر بـ”الصحة”: رفع الحجر الصحي عن عمال وسائحي الباخرة حابي في الأقصر (صور)

تابع مواقعنا