الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة تكشف كواليس وفاة أصغر مصاب بكورونا في مصر

القاهرة 24
أخبار
السبت 28/مارس/2020 - 09:55 م

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الأرقام التى تصدر فى بيانات وزارة الصحة، عن كورونا هى فى الأساس تعود لعلم هام ولمتخصصون فى مجال الأوبئة.

وكشف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة” بقناة المحور، أن مدير منظمة الصحة العالمية، كان مؤخراً فى اجتماع مع وزراء الصحة، وتم الإشادة بالإجراءات المصرية، لافتا إلى أن معظم الوفيات من كبار السن باستثناء أصغر حالة وفاة لشاب عمره 37 سنة، وكان مصاب بورم سرطاني فى القولون.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 121 وخروجهم من مستشفى العزل

ولفت مجاهد، أن 11 حالة توفت قبل وصولها لمستشفيات العزل وقبل الانتهاء من التحاليل الخاصة بهم، مطالباً بأن من يشعر بأعراض المرض عليه الذهاب الفوري لمستشفى الحميات او الاتصال برقم 105.

وناشد مجاهد المستشفيات الخاصة أو الجامعية بالابلاغ الفوري، اذا ما تم اكتشاف حالة مصابة، مؤكداً أن الأرقام لا نستطيع أن نرفع منها الحالات التى تم شفائها لأن ذلك يرتبط بمنظمات دولية ودراسات وبائية هامة.

وأكد مجاهد، أن مصر لم تصل لمرحلة الذروة حتى الآن، ونحن فى أول أيام الاسبوع السادس، ولا زلنا قادرين فى الوصول لمصادر العدوى، كاشفاً حقيقة عزل قريتين فى المنيا، منوهاً أنها ليست اشاعات لكن يتم تضخيم الأمر لأن أهالى القرى ليسوا منبوذين ولذلك يتم حجر صحى للموجودين فى القرى بالتعاون مع كل المسؤولين بجهات الدولة.

تابع مواقعنا