الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. مالمو للسينما العربية يفتتح دورته الثامنة بعرض “طلق صناعي”

القاهرة 24
فن
الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 04:30 م

يفتتح اليوم مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، فعاليات الدورة الثامنة والتي تقام بداية من اليوم 5 أكتوبر وحتى 9 أكتوبر، وأختار القائمون على الهرجان هذا العام حضور مصر كضيف شرف للمهرجان، كما وقع أختيارهم على الفيلم المصري “طلق صناعي”، للعرض اليوم ضمن فعاليات حفل الأفتاح بحضور صناعة.

وفي بيان صحفي لمؤسس ومدير المهرجان محمد قبلاوي، قال: “شاهدت فيلم (طلق صناعي) عند عرضه الأول خلال فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي، ورصدت ردود الجمهور العربي من مختلف الجنسيات والأعمار والشرائح الثقافية، ومن هنا بدأ التفكير في ضم الفيلم إلى برنامج مهرجان مالمو للسينما العربية في دورة هذا العام”.

وأضاف “يتمتع فيلم (طلق صناعي) بطابع كوميدي ملفت، كما يناقش الفيلم مشكلة اجتماعية تلمس المواطن العربي من عدة جنسيات. فضلا عن دور المرأة المحوري في أحداث الفيلم، وتواجد عدد كبير من ألمع نجوم السينما المصرية والوجوه الصاعدة أيضا. لذلك، جرى التواصل مع المنتج زين الكردي والاتفاق على حصول مهرجان مالمو على العرض الأوروبي الأول للفيلم”.

“طلق صناعي” يحكي مغامرة مجموعة من الشباب المصري يجمعهم حلم الهجرة إلى الولايات المتحدة برغم تباين الشرائح الثقافية والاجتماعية التي ينتمون إليها”.

الفيلم من تأليف الإخوة دياب، وهو التجربة الإخراجية الأولى للمخرج خالد دياب. بطولة ماجد الكدواني، حورية فرغلي، سيد رجب، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، محمد فراج، والنجم التونسي نجيب بلحسن.

“مهرجان مالمو للسينما العربية” تأسس عام 2011 وأصبح المهرجان السينمائي العربي الأكبر والأكثر شهرة في أوروبا والوحيد في الدول الإسكندينافية، ويعكس المهرجان هموم السينما العربية من كل أنحاء الوطن العربي ودول الشمال.

 

تابع مواقعنا