السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موقف إنسانى لمدير أمن الجيزة مع أسرة أثناء حظر التجوال (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 29/مارس/2020 - 03:33 ص

في لافتة إنسانية لمدير أمن الجيزة اللواء طارق مرزوق مساء أمس أثناء تفقده عددا من الأكمنة للتأكد من سريان حظر تجوال المواطنين والسيارات العامة والخاصة على الطرق في المواعيد القررات الذي أصدرها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء.

موقف إنسانى لمدير أمن الجيزة وقت الحظر
موقف إنسانى لمدير أمن الجيزة وقت الحظر

فوجئ اللواء طارق مرزوق مساعد اول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، أثناء تفقده كمين بشارع جامعة الدول العربية بمواطن وزوجته وابناءهم سريان علي اقدمهم علي الفور امر مدير الأمن بتوصيلهم إلى المكان الذي ترغب فيه الأسرة والأبناء.

موقف إنسانى لمدير أمن الجيزة وقت الحظر

موقف إنساني لمدير أمن الجيزة مع سيدة رفض سائق تاكسي توصيلها (فيديو)

وقبل أشهر، في لافتة إنسانية عقب توليه المسئولية، استوقف اللواء طارق مرزوق، مدير أمن الجيزة الجديد، خلال جولة تفقدية بشارع التحرير بميدان الدقي، سائق تاكسي امتنع عن توصيل سيدة إلى وجهتها،

وفوجئ اللواء طارق مرزوق، مدير أمن الجيزة، بسائق تاكسي يرفض توصيل سيدة كبيرة إلى المكان الذي ترغب فيه، فاستوقف السائق وسأله عن سبب رفضه طلب السيدة، وطلب منه أن يصطحبها إلى وجهتها حسب رغبتها.

وفتح مدير أمن الجيزة باب التاكسي للسيدة وقال لها: “اركبي يوصلك المكان اللي انتي عاوزاه وخدي رقم العربية لو ضايقك بلغي وادفعي أجرتك زي ما هي في العداد”.

ووجهت السيدة الشكر لمدير أمن الجيزة، الذي تصادف مروره خلال رفض السائق توصيلها، مثنية على دور رجال الأمن في مساعدة المواطنين.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للواء طارق مرزوق، مدير أمن الجيزة الجديد، في منطقة الدقي، لمتابعة التمركزات الأمنية بالمنطقة.

وتفقد اللواء طارق مرزوق، قوات الأمن بشوارع الدقي، مُشددًا على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق رسالة الأمن في انضباط الشارع وحماية المواطنين.

وتحدث مدير أمن الجيزة مع العديد من المواطنين، مستمعًا إلى المشاكل التي تواجههم، موجهًا بضرورة أن تكون أعين قوات الأمن يقظة لمساعدة الناس على مدار الساعة.

يُذكر أن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، اعتمد الأسبوع الماضي حركة تنقلات محدودة بصفوف قيادات الوزارة، شهدت من بينها تعيين اللواء طارق مرزوق، مديرًا لأمن الجيزة.

اللواء طارق مرزوق كان عقيدًا بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، ثم ترقى لرتبة العميد وعمل نائبًا لمدير أمن أسوان في 2016، ثم تولى منصب مدير قطاع الشرق بالعاصمة.

وفي 25 يوليو 2019، اعتمد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، حركة تنقلات واسعة، شملت تعيين اللواء طارق مرزوق، حكمدارًا للعاصمة.

ومنذ توليه منصب حكمدار القاهرة، أشرف اللواء طارق مرزوق، على العشرات من القضايا الكبيرة التي شغلت الرأي العام، والتي كان على رأسها حادث تفجير معهد الأورام.

من هو اللواء طارق مرزوق مدير أمن الجيزة الجديد؟ (بروفايل)

ولعب اللواء طارق مرزوق، دورًا بارزًا في كشف العناصر والجماعات الإرهابية التي اتخذت من القاهرة ملاذًا لها للهروب من قبضة الأمن، وأشرف على فك لغز مئات القضايا المهمة.

وأشرف اللواء طارق مرزوق، على عمليات الإزالات الكثيرة التي شهدتها محافظة القاهرة، سواء التي كان هدفها إزالة التعديات على أراضي الدولة أو مخططات تطوير العشوائيات، ومن بينها منطقة أبو السعود وسور مجرى العيون بمصر القديمة، والتي تم اعتبارها منطقة إعادة تخطيط حيث تعد منطقة عشوائية من الدرجة الثانية ومقامة على أملاك دولة.

تابع مواقعنا