رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ دمياط تكشف حقيقة عزل قرى كاملة بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24

نفت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، ما تردد حول عزل بعض القرى بدمياط بسبب أزمة كورونا، مشيرة إلى أن هذا القرار ليس بيدها، وفي حال حدوثه سيصدر من مجلس الوزراء.

وأضافت “عوض” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة” مع الاعلامي محمد الباز بقناة المحور، أن الأوضاع في المحافظة جيدة، وأغلب المواطنين يستجيبون للإجراءات الاحترازية، موضحة أن هناك قلة من المواطنين تصرفوا بشكل سيء يوم الجمعة الماضية بالتواجد على الشواطئ في منطقة اللسان، وأصدرنا قرار بغلق الشواطئ.

وأكدت أن المجتمع المدني يقوم بدور عظيم في مواجهة كورونا، مشيرة إلى أن المجتمع المدني وفر كميات كبيرة من الكلور لتعقيم المؤسسات والشوارع والمكروباص لحماية الناس.

وتابعت: “نطهر كل مراكز القرى، ودخلنا قرى فراسكور النهاردة وغدًا سنكمل تعقيم باقي القرى داخل المحافظة”.

وعن العمالة غير المنتظمة، قالت: “بعض رجال الأعمال والمؤسسات أخذوا بيانات العمالة غير المنتظمة والجمعيات الأهلية وفرت لهم مساعدات مالية وغذائية، ووزارة التضامن تصرف مبلغ 500 جنيه مساعدة لهم”.

عاجل.. “صحة دمياط” تعلن إصابة ممرضة بالمستشفى العام بفيروس كورونا (بيان)

وفي وقت سابق، نشرت مديرية الصحة في محافظة دمياط، بيانًا صحفيًا حول ما تم تداوله من فيديوهات مفزعة على مواقع التواصل الاجتماعي، داخل مستشفى دمياط العام.

وأعلنت مديرية الصحة، إصابة ممرضة في مستشفى دمياط العام، بعد التأكيد واتخاذ الإجراءات الوقائية المتبعة بنقلها إلى مستشفى العزل عن طريق الإسعاف.

عاجل