الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الكرة يكشف السبب الحقيقي وراء إيقاف وتغريم محمود كهربا

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 30/مارس/2020 - 02:20 م

كشف وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، عن العقوبة المتوقع توقيعها على محمود كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الحالي والزمالك السابق.

وقال وليد العطار خلال استضافته في فضائية “أون تايم سبورت”، إن جميع الإجراءات التي اتخذها الزمالك في توثيق عقد محمود كهربا سليمة.

وأكد وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أن إجراءات نادي نادي الزمالك سليمة بشأن توثيق عقد لاعبه السابق محمود عبد المنعم كهربا، مؤكدا على تشابه موقف لاعب الأهلي من قضايا حمدي النقاز لاعب الزمالك، وعصام الحضري حارس الأهلي السابق خاصة في اللجوء لنفس البند ضمن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وتابع المدير التنفيذي لاتحاد الكرة: “اللائحة تنص على تغريم وإيقاف محمود كهربا في حال فسخ تعاقده بطريقة خاطئة أو لأسباب لا تجوز له وفق اللائحة، سيتم الاستماع لأقوال جميع الأطراف وتبادل المذكرات إلى جانب منح فيفا مهلة للأطراف لتبادل الدفوع والرد”.

واستطرد العطار حديثه: “كهربا قام بفسخ تعاقده مع الزمالك على خلفية اعتراضه على بنود العقد إلى جانب أن التوقيع تم منذ فترة طويلة”.

واستطرد قائلاً: “من الواضح أن هناك من يوجه اللاعبين، لاستخدام المادة 17 من اللائحة التي تنص على فسخ التعاقد على إثر شروط عادلة مثل عدم صرف مستحقات اللاعب بانتظام وهذا ما يحدث في مصر”. 

واستكمل:”لجوء اللاعبين لفسخ تعاقدهم مع الأندية خطوة غير مقبولة، و لا تحدث في أوروبا”.

وأردف كهربا يلعب مع الأهلي ببطاقة عادية في الوقت الحالي، كما أن الزمالك يرى أن النادي الأحمر هو من حرض اللاعب على هذه الخطوة وهذا حق الأبيض في سرد كل التفاصيل التي تخصه في الدعوى”.

واختتم تصريحاته قائلاً:  “اتحاد الكرة ليس طرفًا في قضية كهربا ولم يرسل البطاقة الدولية لكهربا لنادي افيس البرتغالي وبعدها  اعترض اللاعب على قرار الجبلاية وطلب الحصول بطاقة مؤقتة من الاتحاد الدولي، ليتم السماح له باللعب في البرتغال”.

ورحل محمود كهربا عن صفوف الزمالك بعدما انتهي تعاقده مع القلعة البيضاء حسب رؤيته لينتقل إلى ديسبورتيفو أفيس البرتغالي في صفقة انتقال حر.

تابع مواقعنا